النادي الصفاقسي: سوكاري يلتحق.. ثنائي يغادر للستيدة وبن قردان.. والقربي نحو البقلاوة

بقلم يوسف بوجناح
صرف النادي الرياضي الصفاقسي النظر عن التباري وديا مع اتحاد طرابلس الليبي باعتبار أن هذا الأخير اشترط أن تدور المباراة في سوسة حيث يقيم في تربص مغلق وهو أمر صعب نظرا لأن السي أس أس بدوره في تربص مغلق تدور فيه التدريبات بنسق مرتفع ولا يمكن تكبيد اللاعبين إرهاقا جديد بالتنقل جيئة وذهابا إلى سوسة.
تواصل عملية الاختبار
لا تزال بعض العناصر الإفريقية الوافدة على النادي الصفاقسي للاختبار تواصل المشاركة في التربص المغلق للسي اس اس لمزيد المعاينة ولا سيما في ظل غياب الأسماء الكبيرة المرشحة للقدوم ومن هؤلاء كريس وعومارو كاينا وايمانوال اوكراه واوكان فيليب اغوسي.
المقياس واضح لدى المدرب لسعد الدريدي وهو انه لن يعطي الضوء الأخضر إلا لمن كان مردوده يفوق أو يساوي على الأقل العناصر الأساسية الحالية في النادي.
الحمروني في قابس
سيقوم النادي الرياضي الصفاقسي بإعارة ظهيره الأيسر الدولي مع فريق النخبة محمد الحمروني إلى الملعب القابسي لينشط في صفوفه خلال المرحلة المتبقية من بطولة هذا الموسم وهي فرصة هامة للاعب للتعود على أجواء مباريات الرباطة الأولى والمشاركة في اكبر عدد ممكن من اللقاءات لاكتساب الخبرة والنضج وهو من العناصر الشابة الصاعدة والواعدة في الفريق وطريق التألق مفتوح أمامه.
الطرابلسي في بن قردان
من ناحية اخرى سيقوم النادي الصفاقسي بإعارة لاعبه الشاب والدولي بالمنتخب الاولمبي محمد علي الطرابلسي إلى اتحاد بن قردان وهو لاعب واعد وإمكانياته كبيرة وتبشر بكل خير وإعارته تهدف إلى تمكينه من خوض مقابلات قوية مع الأكابر إلى جانب المشاركة في السباق القاري في إطار كاس الكنفدرالية الإفريقية التي سيسجل اتحاد بن قردان مشاركته فيها للمرة الأولى ويريد أن يحقق فيها بداية طيبة.
سوكاري يلتحق
عاد اللاعب النيجيري كينغسلاي سوكاري إلى بلادنا وتواجد يوم أمس الأول بصفاقس ومنها انتقل إلى مقر تربص الفريق بالعاصمة ليلتحق بالمجموعة أيضا اللاعب السينغالي محمد واليو ندوي ولا يبقى بالتالي خارج المجموعة سوى العناصر الدولية مع منتخبي الاكابر والأولمبي.
مطلوب راس حربة
يدرك المتتبعون والملاحظون ان النادي الصفاقسي فقريق قادر على تحدي الصعاب وهو نجح في الخروج باخف الاضرار من المنع من الانتدابات الداخلية والخارجية لفترتين بل قام بالتفريط في عديد العناصر الزائدة عن النصاب ومنها ركائز كانت اساسية مقابل تمكينه عديد الشبان من فرص اللعب ونيل مكان تحت الاضواء وقد عالج الفريق خلال هذا الماركاتو الشتوي مشكل غياب لاعب رواق ايسر فانتدب الظهير اشرف الزواغي كما قام ببعض التعزيزات المهمة في خط الوسط وبالتالي فان ما بقي بحاجة الى تعزيز نوعي هو راس حربة قناص للاهداف ويبحث الفريق في كل الاتجاهات من اجل ايجاد العصفور النادر كما له بعض البدائل
هل يلتحق القربي بالملعب التونسي ؟
تتحدث بعض المصادر عن إمكانية التحاق اللاعب علي القربي بفريق الملعب التونسي لا سيما وان حظوظ لعبه ومشاركته مع نادي عاصمة الجنوب منعدمة تقريبا وبالتالي فالافضل له بحث فرصة اللعب مع فريق جديد يعوض له ما فات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.