النادي الإفريقي: منتخب الكونغو يستدعي موسيلو.. ماليك وصل.. والمكشر يفرض الحدادي

أنهى النادي الإفريقي منذ قليل الحصة التدريبية قبل الأخيرة من برنامجه التحضيري للقاء الستيدة حيث بلغت التحضيرات أشواطا متقدمة خصوصا مع النوعية نوعية التمارين التي يسعى إلى اعتمادها الإطار الفني خصوصا للمهاجمين ولاعبي وسط الميدان.

نادي باب الجديد يستعيد عدة أسلحة في لقاء الأحد مم يجعل الفريق مطالبا بالجمع بين النتيجة والأداء في مباراة لن تكون سهلة أمام منافس يجيد إحراج الكبار.

الإفريقي سيستعيد خدمات أشرف الزيتوني الذي تجاوز عقوبة الإنذار الثالث كما أنه سيكون بمقدور الإطار الفني الانتفاع بخدمات متوسطي الميدان خالد القربي وهتان البراطلي اللذين التحقا اليوم بزملائهما حيث شاركا في الحصة التدريبية بعد غياب في بداية الأسبوع.

بدنيا كلاهما جاهز للاعب للمشاركة لكن فعليا لن يشاركا معا حيث سيلعب أحدهما مقابل اكتفاء الآخر بالمتابعة من بنك البدلاء.

موسيلو دولي

رغم أنه لا يلعب باستمرار فقد تلقى المهاجم الكونغولي للنادي الإفريقي مات موسيلو الدعوة لتعزيز صفوف منتخب بلاده الكونغولي بمناسبة يوم الفيفا.

مسؤولو الإفريقي تفاجؤوا بالدعوة خصوصا أن مهاجمهم لا يشارك باستمرار وهو ما يجعل كل لاعبي الفريق من الأجانب المتوفرين حاليا عناصر دولية.

دعوة موسيلو تعد شكلية للاعب يبلغ من العمر 32 سنة أي أنه على أبواب الاعتزال ولو أنها قد تكون في وقتها مم من شأنه أن يكون حافزا معنويا مهما له الأمر الذي قد ينعكس إيجابا على حضوره مع النادي الإفريقي في بقية لقاءات الموسم الحالي.

يشار إلى أن موسيلو حديث عهد بالمنتخب الكونغولي حيث عزز صفوفه لأول مرة منذ 4 سنوات تقريبا فيما لم يتعد رصيده من الأهداف 3 من أصل 11 مشاركة.

المكشر والحدادي

بات واضحا أن يعود الظهير الأيسر أسامة الحدادي إلى التشكيلة الأساسية انطلاقا من هذا الأحد ليخلف بذلك زميله علاء الدين البوسليمي الذي يبلي جيدا دفاعيا مقابل فشل تام في الشطر الهجومي.

التغيير بدا واضحا من الوهلة الأولى حيث أصر محمد المكشر منذ وصوله على التعويل على "نينو" على الرواق الأيسر للاتسفادة من فاعليته في الخط الأمامي علاوة عن قدرته على الإيفاء بالواجب الدفاعي ولو أن فريقا في حجم الأحمر والأبيض يجب أن يكون ظهيراه بمواصفات هجومية أكثر من كونها دفاعية.

المكشر أصر على رأيه وكان له ما أراد لينهي بذلك تشبث الفرنسي بتغيير لا يقنع وهو دخول الحدادي أثناء اللعب على حساب البوسليمي.

ماليك وصل

في حدود الساعة السابعة من صباح اليوم وصل المهاجم المالي للفريق ماليك توري بعد أن تعذر عليه ذلك في اليومين الماضيين. غياب هذا اللاعب طرح عدة أسئلة في الفريق عن سر اختفاء اللاعبين الأجانب قبل أن يتبين أنه تخلف لمدة يومين بسبب إجراءات تجديد جواز سفره.

عودة المالي أنهت كل الجدل الذي حام من حوله والذي يجد للأمانة ما يبرره خصوصا في ظل أخبار تتناقل عن تحول الفريق إلى نقطة عبور للأجانب التي يقع استقدامها لتسرح في جنح الظلام.

المهم أن ماليك لن يكون جاهزا لمد يد المساعدة إلى زملائه في لقاء الأحد بما أنه لم يشف بعد من مخلفات الإصابة التي تعرض إليها في لقاء النادي الرياضي لحمام الأنف على أن يكون على ذمة الإطار الفني تدريجيا من بداية الأسبوع المقبل.

لاندري شوفان تحادث إلى الفتى ليرفع من معنوياته حيث أكد له أنه سيعتمد عليه في قادم اللقاءات وما عليه إلا حسن الاستعداد للبرهنة بأنه يستحق الفرصة.

يشار إلى أن شوفان كان قد عبر عن افتقاده للاعبين على الأروقة بعد إصابة الحداد وتوري ولكن بتدرجهما نحو الشفاء قد يجد الإطار الفني أكثر حلولا ينتقي من بينها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.