النادي الإفريقي: لوشانتر مديرا فنيا.. والكبير مديرا رياضيا

علمت "حقائق أون لاين" أن هيئة النادي الإفريقي قد اتفقت رسميا مع الفني الفرنسي بيار لوشانتر على الإمضاء لموسم ونصف حتى يكون مديرا فنيا للفريق خلفا للبلجيكي باتريك دوفيلد الذي وقع انتدابه في شهر جوان الماضي. لوشانتر سبق له أن أشرف على حظوظ نادي باب الجديد في موسم 2009 – 2010 خلال موسم التسعينية لكنه غادر حديقة المرحوم منير القبايلي قبل نهاية الموسم بعد أن فشل في الوصول بالفريق إلى منصات التتويج. لوشانتر البالغ من العمر 63 عاما يحمل سجلا تدريبيا محترما بين النوادي والمنتخبات ليبقى مروره بالمنتخب الكاميروني بين سنوات 1999 و2001 أفضل ما ميز مسيرته التدريبية.

هذا ويأتي قرار تعيين لوشانتر ليصيب عدة مرامي . فهو تصحيح لخطأ أول يتعلق بالفني البلجيكي المختص في إحدى الرياضات الفردية فضلا عن أن استجلاب الفني الفرنسي قد يكون خطوة من الهيئة لسحب البساط من تحت قدمي الهولندي أدري كوستر مع أول منعرج قد تعرفه البطولة التي لم يعد يفصلنا عن نهاية مرحلتها الأولى سوى جولتين فقط. من جهة أخرى علمت "حقائق أون لاين" أن المدرب السابق للنادي الرياضي البنزرتي المنذر الكبير قد يتم تسميته مديرا رياضيا للفريق في قادم الساعات بعد أن قطعت الاتصالات معه أشواطا متقدمة في آخر الساعات. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.