النادي الإفريقي: غلق نزاعي كوليبالي وساليفو.. ورئيس العلمة يقدم تنازلات هامة

بقلم: أحمد الفقي-
 
طوى النادي الإفريقي اليوم ملفي النزاع مع المدافع المالي سليمان كوليبالي ومتوسط الميدان الغاني سايدو ساليفو بعد أن قامت هيئة عبد السلام اليونسي بصرف القسط الأخير من مستحقاتهما القديمة التي قضى فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
 
نادي باب الجديد حوّل اليوم القسط الثاني والأخير من مستحقات كوليبالي المقدرة بـ165 ألف دولار (حوالي 500 ألف دينار) كما تم صرف القسط الأخير من مستحقات ساليفو (حوالي 300 ألف دينار) ليغلق الملفان نهائيا ويقع تجاوز هذين الملفين.
 
من جهة أخرى توصلت هيئة عبد السلام اليونسي إلى اتفاق مع مولودية العلمة الجزائري الذي قدم رئيسه تسهيلات هامة للأحمر والأبيض من أجل طيّ صفحة النزاع المنشور أمام الفيفا.
 
رئيس العلمة هرّادة عرّاس كان متفهّما لوضعية الإفريقي فتنازل عن غرامات التأخير المقدرة بـ120 ألف يورو كما قلّص من قيمة صفقة التفويت في إبراهيم الشنيحي من 400 ألف يورو إلى 300 ألف يورو أي ما يعادل مليون دينار تونسي.
 
عراس تخلى عن مبلغ محترم يقدّر بـ210 آلاف يورو أي ما يعادل 700 ألف دينار لكن في المقابل اشترط استلام المبلغ دفعة واحدة وقد تم الاتّفاق على إرسال كامل المبلغ في أجل أقصاه نهاية الأسبوع المقبل من أجل غلق الملف نهائيا.
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.