النادي الإفريقي: عدل تنفيذ لحماية عائدات مباراة كامبالا.. خليفة التغيير الوحيد في التشكيلة.. لكن لم تم استبعاد عباس عن اجتماع الكبار؟

يخوض النادي الإفريقي الليلة مباراة هامة ومصيرية عندما يستضيف بداية من الساعة التاسعة فريق كامبالا سيتي الأوغندي في إطار الجولة السادسة والختامية من دور مجموعات كاس "الكاف"..

نادي باب الجديد مطالب بتحقيق النقاط الثلاث لا غير وذلك حتى يؤمن مروره إلى الدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة بما يعنيه ذلك من امتيازات أهمها خوض كل مباريات الإياب في الأدوار القادمة بملعب رادس..

فرضيات تأهل الفريق إلى ربع النهائي عديد بل أنها تبدو ايجابية للغاية فالانتصار أو التعادل يؤهلانه مباشرة دون انتظار نتيجة مقابلة الفتح الرباطي المغربي وريفرز يونايتد النيجيري كما أن الهزيمة قد تؤهله أيضا في صورة هزيمة الفتح الرباطي أما ريفرز أو انتهاء مباراتهما بالتعادل..

ورغم الفرضيات الإيجابية لفائدة الأحمر والأبيض إلا أنه من الضروري أن يحقق زملاء العائد صابر خليفة الفوز الذي يمنح الفريق أفضلية مهمة في حسابات الأدوار القادمة لخوض مواجهات الإياب في رادس..

عدل تنفيذ

وجه 4 رؤساء سابقين للنادي الإفريقي هم حمادي بوصبيع وحمودة بن عمار وسعيد ناجي وكمال ايدير عدل تنفيذ إلى مركب الفريق من أجل تحذير أمين المال عماد المناعي من مغبة عدم السهر على إيداع مداخيل بيع التذاكر الخاصة بمواجهة الليلة أمام كامبالا سيتي الأوغندي بحسابات النادي بالبنوك..

الإجراء الذي اتبعه الرؤساء الأربعة السابقين جاء على خلفية تأكدهم من أن عائدات المباريات لا تتحول إلى حسابات النادي بل أنها تذهب نقدا إلى وجهات غير معلومة وهو ما يجعل من الأرقام التي تقديمها في خانة عائدات مداخيل الملاعب ضمن التقرير المالي محل تشكيك..

لماذا عباس؟

غاب الرئيس الأسبق فريد عباس عن اجتماع كبار رجالات النادي الإفريقي فرغم أنه تاريخيا ثاني أفضل رئيس بعد الراحل عزوز الأصرم من زاوية التتويجات والنجاحات إلا أنه لم يحضر الاجتماع وغاب دعمه إذا وتأييده للقائمة..

وفي الحقيقة فإن عباس لم يتغيّب بل تم تغييبه بما أن الدعوة التي بلغت الجميع تم استثناؤه منها حيث لم يكن من بين المدعوين رغم أن هناك من اتصل به ليستشعر موقفه من الاجتماع وليسأل إن كان من بين المدعوين أم لا؟

الثابت أن عباس ورغم غيابه يبارك مخرجات الاجتماع وخاصة في ما يتعلق بنقطتين مهمتين الأولى تهم الأسماء الواردة ضمن الهيئة التسييرية المؤقتة والثانية تتعلق بسليم الرياحي الذي يرى عباس أنه استقال وغادر التسيير وأن تواجده غير قانوني..

التشكيلة الأساسية

لا يملك النادي الإفريقي حلولا عديدة في خطي الوسط والهجوم لذلك فإن عودة القائد صابر خليفة بعد أن استوفى عقوبة الإنذار الثاني ستكون على حساب أحد لاعبي خط الوسط وبالتالي فإن معتز الزمزمي سيعود ليجلس على بنك البدلاء..

وقياسا بتشكيلة الفريق لمباراة ريفرز يونايتد فإن تغييرا وحيدا سيطرأ عليها لتكون على النحو الآتي:

عاطف الدخيلي – بلال العيفة – فخر الدين الجزيري – مختار بلخيثر – علي العابدي – عصام الدخيللي – وسام يحيى – أسامة الدراجي – إبراهيم الشنيحي – المنوبي الحداد وصابر خليفة..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.