النادي الإفريقي: جلسة حاسمة مع سانشاز.. والرياحي "يتثعلب"

تمكن النادي الإفريقي من التغلب على شبيبة منوبة بثلاثية نظيفة تولى تسجيلها كل من لسعد النويوي وهشام بلقروي وعماد المنياوي..

نادي باب الجديد أنهى الشوط الأول متعادلا دون أهداف قبل يحسم المقابلة في الشوط الثاني الذي شهد تألق مراد الهذلي بين افتكاك الكرة والربط بين الدفاع والهجوم..

المقابلة شهدت تسجيل لسعد النويوي لهدف الأول بقميص الأحمر والأبيض من تسديد رأسي مثالي وحذا حذوه زميله هشام بلقروي الذي استعاد عافيته بعض الإصابة التي لحقته مع المنتخب الجزائري في مواجهة السنغال الودية..

الكوكي توفرت لديه الفرصة لاكتشاف لاعبيه عن قرب حتى أنه لم يقم بتغييرات كثيرة بغاية التعرف على جاهزية بعض الأسماء ناهيك أنه أبقى على النويوي إلى نهاية المقابلة كأطول فترة لعب يخوضها هذا اللاعب منذ وصوله إلى حديقة المرحوم منير القبايلي..

الأكيد أن الكوكي قد جمع عدة ملاحظات ستتعزز في قادم المواعيد دون شك مع العودة التدريجية للمصابين الذي سبقهم بلقروي اليوم في انتظار أن يلتحقوا به..

وضعية دانيال

إلى غاية كتابة هذه الأسطر لم يحسم في مصير المدرب السابق للنادي الإفريقي دانيال سانشاز الذي رغم التخلي عن خدماته لا يزال مقيما بتونس ينتظر تسوية وضعيته المالية قبل المغادرة إلى فرنسا..

هيئة نادي باب الجديد لم تفلح في إيجاد صيغة اتفاق مع الفني الفرنسي ذلك أن متخلداته لدى الفريق ضخمة للغاية وبالتالي يتطلب حسمها مبلغا محترما..

الإفريقي يدين لدانيال سانشاز بنحو نصف مليون دينار وهو مبلغ ضخم لا نعرف كيف سيتم صرفه للرجل خصوصا أن الفريق يعيش مشاكل مالية انعكست على الإطارات الفنية واللاعبين الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم بين أجور ومنح يعود بعضها إلى الموسم الفارط..

الأخبار الواردة من حديقة المرحوم منير القبايلي تفيد بأن الفرنسي سيجلس في غضون اليومين القادمين إلى مسؤولي الإفريقي وفي صورة تعذر التوصل إلى اتفاق نهائي يستخلص به مستحقاته فإنه سيغادر تونس على أن يتابع الأمر قضائيا وهو أمر تركه سانشاز ضمن آخر الحلول احتراما منه وتقديرا للفريق وجمهوره..

الرياحي والسياسة

لا يزال الحوار الذي أدلى به سليم الرياحي لصحيفة "الشروق" محل حديث الكثيرين في صفوف عائلة الإفريقي.. من جهتنا ما كنا لنخوض فيه لو لا ما تابعناه من ردود فعل مستهجنة للزج بالفريق في صراعات سياسية لا تعنيه بالأساس..

رئيس الأحمر والأبيض حشر النادي في صراع "ندائي – ندائي" و"نهضاوي – ندائي" حول الشخصية الوطنية عبد العزيز الثعالبي مؤكدا إنه "جده وجد النادي الإفريقي"..

صحيح أن لنادي باب الجديد علاقة وطيدة بالحركة الوطنية وهو الذي مر به أغلب رموز الحركة التحررية في تونس وفي مقدمتها الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة إلا أن توقيت الحديث عن "إفريقي الثعالبي" أثار سخط الكثيرين باعتباره لا يخلو من التوظيف السياسي الضيّق..

جماهير ورجالات الإفريقي كانت تعي من البداية أن ترؤس الرياحي للفريق كان بدافع سياسي عبر اكتساب شهرة تخدمه وحزبه في الانتخابات كما حدث في الانتخابات الأخيرة التي منحته المركز الثالث خلف النهضة والنداء لكن كان الخوف الأكبر من الزج بالنادي في الصراعات السياسية..

الرياحي كان مختفيا في المدة الأخيرة قبل أن يستهويه صراع "رجالات رأس السلطة (الندائيين) فيما بينهم ومع شريكهم فيها (النهضة)" حول شخصية الثعالبي ليقفز بدوره إلى ساحة المعركة سلاحه كالعادة النادي الإفريقي..

وليس الحفاظ على إرث الفريق في مقدمة اهتمامات رئيس الإفريقي بقدر ما يهمه أن يقول إنه هنا حتى إن كان ذلك على حساب صورة الفريق لكن لا لوم عليه طالما أن من يسمون أنفسهم كبارات النادي لا يحركون ساكنا إزاء كل هذه التجاوزات..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.