النادي الإفريقي: تحذير من الاستفزازات.. ومشكل الظهيرين يؤرق الكبير

وجه الإطار الفني للنادي الإفريقي الدعوة إلى 20 لاعبا للمشاركة في التربص الخاص بمباراة دربي العاصمة ضد الترجي الرياضي والذي سيحتضنه ملعب رادس يوم غد انطلاقا من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر. المنذر الكبير قام بضم العيفة للتربص الخاص باللقاء على الرغم من عدمه جاهزيته للمشاركة وذلك للاستفادة من تواجده في المجموعة لتحفيز زملائه وشحذ هممهم.

نادي باب الجديد أجرى اليوم آخر حصة تدريبية في برنامجه حيث كانت التمارين خفيفة باعتبار أن الكبير قد أجرى المباراة التطبيقية يوم أمس لكي يمكن لاعبيه من راحة إضافية. مدرب الإفريقي سعى هذا الأسبوع إلى تحفيز لاعبيه بشتى الطرق عبر التحاور معهم حتى أنه استقدم لاعبي الأداني لغاية القيام بالحركات الاحمائية معهم بحثا عن تحفيز مضاعف للصنفين.

ورطة الظهيرين

وجد المنذر الكبير نفسه في ورطة لا يحسد عليها وهو يعد قائمة 20 لاعبا إذ أنه خسر ثلاثة لاعبين في مركزي الظهيرين الأيمن والأيسر في أيام قليلة. الإطار الفني للنادي الإفريقي لن يتمكن من الاستنجاد بعلاء الدين البوسليمي المصاب وبلال العيفة بسبب الإنذار الثالث فضلا عن أحمد جمال الدين المعاقب مع فريق النخبة و لم يتبق أمامه سوى حمزة العقربي وأسامة الحدادي فضلا عن الشاب خليل ساسي الذي يسجل حضوره على ورقة المقابلة كحل بديل للحدادي.

معضلة الرواق الأيمن دفعت بالمنذر الكبير لتجربة متوسط الميدان الدفاعي عصام الدريدي كظهير أيمن تحسبا لأي طارئ في لقاء الغد حيث سيبدأ حمزة العقربي اللقاء أساسيا على أن يعوضه الدريدي متى استدعى الأمر ذلك.

تغيير في الوسط وثبات في الهجوم

لم يعول الإطار الفني على خدمات "البيفو" خالد القربي خلال لقاء الاتحاد المنستير رغم أنه استوفى عقوبة الإقصاء الذي تعرض له في لقاء قابس. عدم الاستنجاد بالقربي ليس استبعادا له وإنما لغاية حمايته من الإنذار الثالث الذي يعني آليا غيابه عن الدربي وبالتالي تقرر أن يلازم بنك الاحتياط.

ابن باردو سيكون أساسيا يوم غد لمعاضدة زميليه هتان البراطلي وأشرف الزيتوني حيث سيشكلون ثلاثي الارتكاز. "زيتا" سيكون له أدوار هجومية أكثر من القربي والبراطلي اللذان سيكونان جنبا إلى جنب في محور وسط الميدان لمحاولة الحد من خطورة لاعبي الترجي الرياضي. الكبير يعول على خبرة القربي في لقاء الدربي وهو الذي مثل أبرز علامات قوة الفريق في مباراة الذهاب التي كسب خلالها أغلب الصراعات الثنائية مع لاعبي الترجي.

التغيير الحاصل على مستوى منطقة وسط الميدان لن يشمل ثلاثي المقدمة عبد المومن جابو وزهير الذوادي والشتادي ايزيكال اندوواسال حيث سيحافظ الإطار الفني على هذا الثلاثي في مكانه أملا في أن يكون بالنجاعة المطلوبة فكل منهما له من الإمكانيات ما قد يجعله حاسما يوم غد خصوصا أنهم سجلوا جميعا في الدربيات.

تحذير من الاستفزازات

وجه الإطار الفني تحذيرا شديد اللهجة للاعبيه داعيا إياهم إلى عدم الوقوع في فخ الاستفزازات حيث قد يعمد بعض لاعبي الترجي الرياضي إلى استغلال عامل الجمهور لمحاولة جر الحكم الشاب هيثم القصعي إلى اتخاذ قرارات تأديبية من شأنها أن تؤثر سلبا على سير المباراة.

الكبير خص زهير الذوادي وخاصة خالد القربي بنصائحه حيث نبههما إلى ضرورة الابتعاد عن المناوشات مع لاعبي الترجي الرياضي والانسحاب من دائرة الاحتجاج حتى لا يكونا عرضة للبطاقات.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.