النادي الإفريقي: الإصابات تؤرق الإطار الفني.. و كل سمسار على بضاعته "يغني" !

في لقطة لاقت استحسان لاعبي ومسيري النادي الإفريقي قام بعض الأنصار مساء أمس بزيارة اللاعبين وإهدائهم باقة ورد فضلا عن توفير بعض الحلويات الخاصة باحتفالات رأس السنة في خطوة ناشد من خلالها أصحابها الرفع من معنويات اللاعبين ومصالحتهم في أعقاب الاعتداء الذي تعرضت له حافلة الفريق عقب مواجهة النجم الساحلي.

أحباء الأحمر والأبيض أرادوا بعث رسالة خاصة مفادها أن الإفريقي جسد واحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحـمى وهو ما خلف حالة من الارتياح في صفوف الفريق حيث حضرت الدعابة لتنسي الجميع أحداث الأسبوع الفارط.

مشكل الإصابات

شهدت حصة يوم أمس غياب تخلف المدافع بلال العيفة والجناح ماهر الحداد وكلاهما يشكو من الإصابة. العيفة اكتفى بحصص خفيفة بقاعة تقوية العضلات داخل حجرات ملابس الحديقة في حين لم يظهر ماهر الحداد حتى في التمارين بفعل الخلع الذي يعاني منه في الكتف.

وعلاوة عنهما فقد شهدت حصة الأمس تدرب متوسط الميدان هتان البراطلي على انفراد وتحت إشراف المعد البدني ريتشارد هوبار قبل أن تكون حصة صباح اليوم شاهدة على التحاقه بزملائه. "حقائق أون لاين" سألت البراطلي يوم أمس عن صحته وعن إمكانية مشاركته في الدربي الصغير فقال انه جاهز وأن الأمر منوط بما قد يقرره الإطار الفني الذي يعود إليه فقط تحديد هذه المسألة.

جابو أيضا

نجم الفريق الأول عبد المومن جابو تحوم عدة شكوك حول مشاركته أو قدرته على إنهاء اللقاء ومرد هذا القلق هو إحساسه ببعض الآلام على مستوى عضلة الفخذ "les adducteurs" منذ ما قبل لقاء قرمبالية لكن أدري كوستر أصر على تشريكه مما أدى إلى خروجه مصابا في نهاية اللقاء وكأنه سعى إلى إنقاذ رقبته دون أن يأبه إلى صحة لاعبه.

"مموش" لم يستطع إنهاء حصة الأمس التي كانت طويلة وقوية نوعا ما حيث انقطع عن التدرب قبل ساعة من نهايتها. من جهتنا سألنا الجزائري عن مدى حدة الإصابة فأكد أنه سيشارك في لقاء السبت أمام البقلاوة وأنه يتعامل معها بجدية على أمل أن يكون جاهزا لمد يد المساعدة إلى زملائه.

السماسرة يدقون أبواب الحديقة

شهدت الحصة التدريبية الأولى التي تلت عطلة نهاية السنة ظهور وكيلين يصنفان من السماسرة على اعتبار أنهما ليسا معتمدين لدى الاتحاد الدولي "فيفا". الوكيلان جلبا معهما لاعبين أحدهما سينغالي من مواليد 1994 يحمل اسم بادجي بادرا ، والثاني غيني من مواليد 1995 يدعى أمادو تندجيقورا.

وصول اللاعبين المذكورين إلى التمارين سيتدعم في الأيام القليلة القادمة ببعض الأسماء الأخرى التي سيقع اختبارها في فترة تشهد ضغطا شديدا من المباريات تزامنا مع انتهاء مرحلة الذهاب. موسم هجرة السماسرة إلى حديقة المرحوم منير القبايلي لعرض تجارتهم الكاسدة سيكون حافلا بما من شأنه أن يحدث لخبطة في تحضيرات الفريق ولكن لا أحد يتدخل لإنهاء هذه المهزلة.

الإفريقي يبحث عن أسماء معروفة لكنه يواصل فتح حديقته لاختبار النكرات بحثا عن جوهرة قد تكون منسية وهو ما يثير عديد التساؤلات عن الطريق التي يسير فيها الفريق في وقت يتلهى فيه الرئيس بفتح تحقيقات لاح جليا أن هدفها كان تقزيم من استقال إلى درجة دفعهم للرحيل وهو ما نجح فيه…

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.