الناجحون في مناظرة الماجستير المهني لعلوم التربية يضربون عن الطعام.. واتحاد الشغل على الخطّ

دنيا الزغيدي –

تدهورت الحالة الصحية لاكثر من 20 مضربا عن الطعام من الأساتذة الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية المعتصمين داخل عدد من المندوبيات الجهوية للتربية، ممّا استوجب نقلهم لتلقي الاسعافات، وفق ما أكده المنسق العام لتنسيقية الأساتذة الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية، حسام الأشهب.

وأعاد، الأشهب، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 5 مارس 2018، سبب توسع رقعة الاضرابات عن الطعام، والتي شملت ولايات تونس وصفاقس وسوسة والقيروان والقصرين وقفصة وسيدي بوزيد، لتنامي الاحتقان في صفوف الأساتذة في ظل صمت وزارة التربية وتعنتها في تطبيق قرارها أحادي الجانب، ما دفع اليوم أحد الأساتذة، محمد الصالح الطبيعي للدخول في اضراب جوع وحشي بالمندوبية الجهوية للتربية بالقيروان أمام انسداد الأفق و تعنت الوزارة، حسب قوله.

وحمّل الأشهب مسؤولية تدهور حياة المضربين لوزير التربية، معتبرا أن التعامل بمنطق الأمر الواقع والاستمرار في تطبيق المسار المقرر عبر فتح باب الترسيم وتحديد سقف 9 مارس 2018 لتسجيل أو شطب اسم الأستاذ من قائمة الناجحين، غير قانوني أو مسؤول مما زاد من نفاد صبر الأساتذة، قائلا: “إن تشويه الوزير لتحركات الأساتذة لن يثنيهم عن المطالبة بحقوقهم”.

وأشاد، الأشهب، بالمساندة “المطلقة واللاّمشروطة” للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والرابطة التونسية لحقوق الانسان واتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل، مؤكدا في ذات السياق أن الأساتذة لن يتراجعوا عن مطالبهم “المشروعة” وأن الاعتصامات قائمة بكامل تراب الجمهورية حاليا.

وتابع بالقول: “إضرابات الجوع تنتشر وستشمل كل المندوبيات، ولم تعد لنا القدرة على حصر إضرابات الجوع ولا على التحكم في ردود فعل الأساتذة”.

وأضاف محدثنا، أن تنسيقية الأساتذة الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية عقدت اليوم ندوة صحفية بصفاقس بحضور الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ممثلا في الكاتب العام عامر منجه، لعرض آخر المستجدات والرّد على جملة التشويهات التي لحقت الأساتذة الناجحين، وفق قوله.

ويأتي دخول أكثر من 60 من الأساتذة الناجحين في إضراب جوع منذ أكثر من أسبوع رفضا لقرار الوزارة بخصوص مسار تكوينهم وآلية انتدابهم.

وكانت وزارة التربية قد أعلنت أنه سيتم انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية بعد مرحلة تكوين نظري وتطبيقي تنظمها الوزارة لإعدادهم مهنيا وبيداغوجيا للاضطلاع بمهمة التدريس وفتحت باب التسجيل الكتروني في أجل أقصاه 9 مارس على أن يتم شطب من يتخلف عن التسجيل من قائمة الناجحين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.