المهرجانات الصيفية/ “أدونيس” في قرطاج و”سان لاكس” في الحمامات

 يسرى الشيخاوي

قبل انعقاد الندوتين الصحفيتين لمهرجاني قرطاج الدولي والحمامات الدولي، بدأت البرمجة تكشف عن بعضها من ملامحها إذ تم الإعلان عن بعض العروض التي راوحت بين أنماط موسيقية مختلفة.

في هذا السياق، عملت حقائق أون لاين، برمجة الفرقة اللبنانية "أدونيس" في مهرجان قرطاج الدولي يوم 19 جويلية الجاري فيما أعلنمهرجان الحمامات الدولي عن برمجة المجموعة الموسيقية الأمريكية "سان لاكس" لأول مرة في تونس يوم 22 جويلية الجاري.

وأدونيس فرقة غنائية لبنانية بدأت رحلتها منذ 11 سنة،  رأت النور على يد المغني أنطوني أدونيس وعازف الجيتار جوي أبوجودة، خلال دراستهما للهندسة المعمارية في الجامعة الأمريكية في بيروت ومن ثم انضم إليهما نيكولا حكيم بعزف الايقاعات، وعازف البايس جيتار جيو فيقاني.

في رصيد المجموعة  خمسة ألبومات،  ومن أشهر أغنياتها "سطوح أدونيس"، "إذا شي نهار"، "شايف"، "نور"، و "عالخفيف".

أما مجموعة "سان لاكس " فهي توجد موسيقى الكترو بوب مختلفة عن ما تقدمه السوق الموسيقية العالمية، وهي تستوحي إيقاعاتها من خلفيات موسيقية متنوعة.

والمجموعة التي تشد الأنظار إلى إصداراتها تجمع في موسيقاها بين القديم والحديث لتصنيع لنفسها نمطا موسسيقيا يحاكي تجارب أعضائها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.