المنستير: مدينة لمطة تحتفي بالدورة 19 من مهرجان التراث الغذائي

حقائق أون لاين-

تحتضن جهة لمطة من ولاية المنستير، غدا الخميس 10 ماي 2018، فعاليات الدورة 19 لمهرجان “التراث الغذائي” تحت شعار “لمطة مدينة الحضارات” ، لتتواصل إلى يوم 13 من الشهر الحالي.

ويتضمن اليوم الافتتاحي للمهرجان يوما دراسيا يضم جملة من المداخلات تتمحور حول ” الأبعاد الإنسانية لموروثنا الثقافي اللامادي”، و”الصناعات التقليدية من المحلية إلى العالمية”، لتختتم فعاليات اليوم الأول مع عرض فرني من المغرب يحمل عنوان “العيطة”.

أما اليوم الثاني فسيخصص للسياحة الثقافية تحت شعار ” لمطة: 3000 سنة من الحضارات”، كما سيتم بالمناسبة تنشيط فضاءات الفنون ويكون الموعد في السهرة بشاطئ لمطة مع عرض فرجوي فني بعنوان “حنبعل النزول الأخير”.

وينطلق صباح السبت معرض “البسيسة” ومجموعة من الورشات الحية للأكلات التراثية، إلى جانب معرض للصناعات التقليدية، وآخر للمنتوجات الغذائية تحت عنوان “عولة رمضان من تراثنا الغذائي ”، لتنطلق في نفس اليوم المسابقة الوطنية ” 24G ” الخاصة بممثلي الولايات، تليها مساء فقرات تنشيطية تتضمن عروضا فرجوية من الموروث الموسيقي والغنائي وتختتم السهرة بعرض ”فاح السر” لسامي عينينيو.

وتتواصل في اليوم الختامي الموافق للأحد 13 ماي فعاليات معرض البسيسة ومعرض الصناعات التقليدية ومعرض المنتوجات الغذائية، وتتواصل أيضا الورشات الحية للأكلات التراثية، كما سيسجل اليوم الختامي أيضا افتتاح معرض بعنوان “لمطة مدينة الحضارات” للفنان الفوتوغرافي نجيب الشوك، الى جانب انطلاق المسابقة المفتوحة “أفضل أكلة بسيسة في الجمهورية “، ليسدل الستار على فعاليات المهرجان بعد الظهر بإعلان نتائج المسابقات وتكريم المتنافسين.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.