المنستير: الإيقاع بشبكة تجار البشر.. والقبض على زعيم "مافيا لامبيدوزا"

نجحت وحدات الحرس الوطني بالبقالطة التابعة لولاية المنستير، في إحباط أكبر مخطط "حرقة" جماعية وإلقاء القبض على 20 عنصرا مورّطا تتراوح أعمارهم بين 20 و25 سنة، كما نجحت في إلقاء القبض على الرأس المدبر للعملية.

وأكد مصدر من الحرس الوطني بالمنستير، لصحيفة الصريح في عددها الصادر اليوم السبت 1 أوت 2015، أن الوحدات تمكنت من احباط تسلل جماعية نحو السواحل الإيطالية من البقالطة على متن مركب، وقد تمت احالة الموقوفين على ذمة الأبحاث والتحقيقات، حيث تبين أن من بين الموقوفين 7 عناصر مفتش عنهم في جرائم مختلفة من بينها السرقة وجرائم حق عام ومطلوبين لدى القضاء.

هذا وقد نجحت وحدات الحرس الوطني، حسب نفس المصدر، في الإيقاع بالرأس المدبر والمخطط للرحلة "زعيم مافيا لامبيدوزا" الذي تورط في عديد العمليات الخاصة بالحرقة في أكثر من مناسبة وصدرت في حقه برقيات تفتيش، وهو أصيل البقالطة ويبلغ من العمر 40 عاما وسبق له أن تعاون مع أطراف أجنبية في عمليات تجارة البشر الخاصة بالحرقة.

وقد تم حجز مبلغ مالي يقدر بـ3 الاف و700 دينار تونسي، إلى جانب مبلغ مالي من العملة الأجنبية بقيمة 3 الاف أورو، ومازالت العمليات جارية لمعرفة التفاصيل والعصابة المتورطة في هذه العمليات وهي شبكة مختصة في عمليات التسفير واجتياز الحدود خلسة.  

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.