المنتدى الدولي السابع ل”رياليتي”/ أي دور للطبيب في القرن الواحد والعشرين؟”

 حقائق أون لاين-

تواصل مجلة "رياليتي" اهتمامها بالمجال الصحي لتفتح في كل مرة أبواب النقاش بخصوص أحد مواضيعه المتشعبة والمتداخلة ، وهو نقاش يرمي إلى مواكبة التغيير على أرض الواقع خاصة في ظل عدد من المتغيرات على الساحة العالمية.

ويستمد المنتدى السابع لحقائق أهميته من المتغيرات الصحية بما فيها جائحة كورونا ومن المتغيرات التكنولوجية التي قلصت من دور الإنسان لحساب الآلة وكانت انطلاقته بحلقة نقاش أثارته مداخلة طبيب الأعصاب الفرنسي "غي فلانسيان" بعنوان "أي دور للطبيب في القرن الواحد والعشرين؟".

وتحدث "غي فلانسيان" عن استعمال الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي وعن العيادات الرقمية واستعمال الروبوهات وعن تراجع الاعتماد على أعوان الصحة لفائدة التكنولوجيات الحديثة.

وقد أثارت مداخلته تساؤلات من قبل الحضور عن الآليات القانونية في علاقة بالتكنولوجيات الحديثة بمعنى من يتحمل المسؤولية في حال الخطأ وعن إفراغ ممارسة الطب من معناها وهي التي تعتمد على الجانب الإنساني النبيل فيها.
وكانت هذه الجلسة التي تبادل فيها الحاضرون من الفاعلين في المشهد الصحي في تونس مناسبة لعرض تجربتي لشركتين ناشئتين تمكنتا من تحقيق النجاح في مجال الصحة الرقمية وهما "Tagamuta Valley" لسيرين العايدي و"Udini" لأشرف بن حمادو.

يشار إلى أن الافتتاح الرسمي للمنتدى سيكون غدا الجمعة بحضور وزير الصحة علي مرابط.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.