المنتدى الدولي السابع لمجلة “رياليتي” يختتم أشغاله بحضور سفير الصين

 حقائق أون لاين-

بعد يومين من النقاشات المسترسلة بخصوص موضوع  الصحة الرقمية وتحدياتها، اختتم المنتدى الدولي السابع لمجلة "رياليتي" أشغاله بحضور سفير الصين "نشونغ جيونغ" الذي شارك في توزيع الجوائز على الفائزين الثلاث في المسابقة التي أطلقها المنتدى والتي تنافس فيها أحد عشر مشروعا في مجال الصحة الرقمية.

وفاز بالجوائز الثلاثة التي رصدها شركاء المنتدى كل من مشروع " Better Oxygen Concentrator" لسلمى بن ساسي الذي حاز الجائزة الثالثة و "Smart Distract" لعلاء الدين معتوق الذي حاز المرتبة الثانية و" Capteur EEG minimaliste pour la "prédiction des crises épileptiques لعبير عفاس الذي حاز على المرتبة الأولى.
وكان اليوم الختامي من المنتدى مناسبة للخوض في عديد المسائل المتعلقة بالصحة الرقمية في تونس على غرار الحديث عن بطاقة لباس وعن المعرف الاجتماعي الذي سيكون حلا لمعضلة الاكتفاء ويمكن المواطنين من النفاذ بسهولة إلى الخدمات الصحية.

كما تحدث الحاضرين عن بعض التجارب المقارنة على غرار الصحة الرقمية في فرنسا من ذلك استعمال التكنولوجيات الحديثة في صحة الفم.

*صورة رياض ساحلي 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.