الممثل الشخصي للسبسي يعلّق على دعوة إقالة وزراء النداء من الحكومة

 مروى الدريدي-

أفاد الممثّل الشخصي لرئيس الجمهورية وأحد مؤسّسي نداء تونس، لزهر القروي الشابي، بأن الدعوة لإقالة وزراء نداء تونس من الحكومة أو استقالتهم من الحزب في غير محلّها، ولا يُفترض بقيادة الحزب الحالية المطالبة بذلك.

وقال لزهر القروي الشابي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018، إن أحزابا دعت سابقا وزراءها إلى الاستقالة من الحكومة، (حزب المسار والحزب الجمهوري) لكن وزراءهم لم يستجيبوا وخيروا البقاء في الحكومة، مشدّدا على ضرورة عدم الخلط بين شؤون الدولة والحزب، وأنه من المستحسن عدم إقحام الوزراء في هذا الأمر.

وفي سياق متصل، بيّن الشابي أن الحلّ الأنسب والأسلم لكي يخرج نداء تونس من أزمته الحالية هو عودة هياكله القديمة وعقد جلسة للهيئة التأسيسيّة في أقرب الآجال، إلى حين انعقاد المؤتمر الانتخابي القادم الذي سينتخب مكتبا تنفيذيا جديدا.

واعتبر الشابي أن الهيئة التأسيسية هي الهيكل الشرعي الوحيد المخوّل له تسيير الحزب إلى حين انعقاد المؤتمر الانتخابي: "قائلا صرّحت بهذا الموقف كثيرا ودعوت إليه حتى يتحقق المسار الاصلاحي للحزب".

وبخصوص إن كانت دعوته قد لقيت تجاوبا من المدير التنفيذي للنداء حافظ قائد السبسي، قال القروي الشابي، "لا لم تلق دعوتي تجاوبا منه، فقط من التسيقية الجهوية للنداء بنابل التي رحّبت بالفكرة".

وعمّا إذا كان يرى أن القيادة الحالية للنداء هي سبب الأزمة، قال: "أنا لا أقول ذلك. فقط دعوتي لم تلق تجاوبا منه، والحل يكمن كما قلت في عودة هياكل الحزب القديمة وعقد جلسة للهيئة التأسيسيّة".       

وكان القيادي بحركة نداء تونس رؤوف الخماسي، دعا يوم أمس، رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى إعفاء كلّ وزراء وكتاب الدولة التابعين لحركة نداء تونس من الحكومة، مشيرا إلى أن الحركة غير معنية بالتحوير الوزاري الذي يعتزم الشاهد القيام به.

من جهتها لم تستبعد النائب عن نداء تونس أنس الحطاب في تصريح تلفزي، دعوة وزراء النداء إلى الاستقالة من الحكومة في الفترة القادمة، قائلة: ”إذا تمت دعوة الوزراء إلى الانسحاب.. فعليهم جينها أن يختاروا بين الحزب أو البقاء ضمن حكومة الشاهد”.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.