الملعب القابسي: الليلي يرمم المعنويات.. بقير وسلامة يرفعان حصيلة الغيابات

أدركت تحضيرات الملعب القابسي للقاء الجولة التاسعة التي يستقبل خلالها الفريق نظيره قوافل قفصة في دربي الجنوب أشواطا متقدمة حيث بلغت الاستعدادات مراحلها الأخيرة ولم يبق في البرنامج سوى حصة وحيدة ستكون مسائية.  التحضيرات تدور في أجواء ممتازة حيث يحرص الجميع على تحقيق الفوز في هذا اللقاء سعيا منهم لإيقاف نزيف إهدار النقاط والنتائج السلبية والعودة سريعا إلى سلسلة النتائج الإيجابية .

من جهة أخرى وبمناسبة هذا الدربي وضعت الهيئة المديرة للملعب القابسي 3000 تذكرة على ذمة أحباء الستيدة و بدأت اليوم عملية بيع التذاكر في مقر النادي و التي حددت أسعارها بـ 7 دنانير للمدارج المكشوفة و 20 دينارا بالنسبة للمنصة الشرفية ..

الجانب الذهني

إلى جانب التركيز على الجانب الفني والتكتيكي كان هناك تركيز واضح من الإطار الفني على الجانب الذهني وهو الذي سيكون مهما جدا في مباراة هذا الأحد وذلك بكيفية الدخول في المباراة و بعدم التسرع. المدرب شهاب الليلي طالب لاعبيه بالهدوء والتركيز على كامل أطوار المباراة و حسن استغلال الفرص لأن الفوز لا يأتي إلا بالتركيز طيلة التسعين دقيقة وبتجسيم الفرص  المتاحة.

عودة جماعية

ستشهد تشكيلة الملعب القابسي التي ستواجه قوافل قفصة عودة جماعية للاعبين سبق أن تغيبوا في اللقاءات الأخيرة على غرار الجناح النفاثة الشادلي غراب الذي استوفى عقوبة الإيقاف جراء إقصائه في مباراة النادي الإفريقي . عودة غراب من شأنها أن تعطي حلولا إضافية للمدرب شهاب الليلي نظرا للسرعة الفائقة التي يتميز بها ولقدرته على صنع الفارق .

وإضافة إلى الشادلي غراب فإن متوسط الميدان أحمد ميدة سيستعيد مكانه ضمن الأساسيين بعد امتثاله للشفاء من الإصابة التي تعرض لها. عودة ميدة من شأنها أن تعطي التوازن المطلوب لوسط ميدان الستيدة وهو الذي كان نقطة ضعف فادحة خلال لقاء الجولة الأخيرة أمام حمام الأنف.

 من جهة أخرى فإن تشكيلة الفريق ستتعزز بقلب الدفاع وقائد الفريق أكرم بن ساسي بعد إن استوفى بدوره عقوبة الإيقاف ليشكل مع علي همامي ثنائي قلب الدفاع . عودة هذا الثلاثي من شأنها أن تعطي حلولا إضافية للمدرب شهاب الليلي المطالب بالفوز و الثلاث نقاط  لإعادة الستيدة للسكة الصحيحة .

بين سلامة وبقير

رغم العودة الجماعية لبعض اللاعبين فإن الإطار الفني للملعب القابسي لن يتسنى له استغلال كامل رصيده البشري حيث تلوح مشاركة اللاعب محمد علي سلامة في لقاء القوافل بين الشك واليقين. سلامة شارك لشوط فقط في المباراة الأخيرة أمام نادي حمام الأنف فعاودته الأوجاع من نفس الإصابة الأخيرة ليتبين أنه سيغيب لفترة طويلة نسبيا تمتد من 4 إلى 6 أسابيع .

من جهة أخرى لم يشارك لاعب وسط الميدان سعد بقير في حصة يوم أمس بسبب الآلام التي لحقته من جراء الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة أمام حمام الأنف وتبدو مشاركته بين الشك واليقين ورهينة الفحوصات الطبية والكشوفات التي سيخضع لها والتي من خلالها تتأكد مشاركته من عدمها ولو أن المعطيات التي تحصلنا عليها تؤكد أن غيابه شبه مؤكد عن المباراة .

منح في الموعد

بغاية تشجيع الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية للخروج من أزمة النتائج ومن سلسلة النتائج السلبية التي لاحقت الفريق خلال الجولات الماضية وعدت الهيئة المديرة لاعبيها بمنحة "تحت الدوش" في صورة تحقيق الفوز لمزيد تحفيزهم و تشجيعهم للعودة إلى سكة الانتصارات والنتائج الإيجابية .

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.