المكي يعلق على الوثيقة المسربة المنسوبة لعكاشة.. ويدعو للحوار دون شروط مسبقة

 حقائق أون لاين –

رجح القيادي بحركة النهضة عبد اللطيف المكي أن الوثيقة المسربة من موقع "ميدل إيست أي" لا علاقة لها برئيس الجمهورية، قائلا إن الأفكار الموجودة بها معروف من يروج لها من السياسيين، وفق تعبيره.

واعتبر المكي في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على الفايسبوك اليوم الاثنين 24 ماي 2021، أن "تناقص حماس بعض الأطراف السياسية للحوار الذي اقترحه اتحاد الشغل مرده انشغالها بأفكار أخرى تحاول أن تورط فيها السيد رئيس الجمهورية"، في إشارة إلى أن الوثيقة المسربة المشار إليها من صنع الأطراف التي تسعى لتعطيل الحوار الوطني.

وفي هذا الإطار، دعا عبد اللطيف المكي إلى الحوار، كحل وحيد، يكون "تحت سقف المصلحة الوطنية ومنهج الاستفادة من كل الآراء المطروحة دون شروط مسبقة". 

وللإشارة فقد موقع "Middle East Eye" البريطاني وثيقة كتب عليها "سري مطلق"، قال إنها مسربة من مكتب مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، يعود تاريخها إلى 13 ماي الجاري، وتتحدث عن تدبير خطة لـ"دكتاتورية دستورية" في تونس، من خلال دعوة خصوم الرئيس السياسيين إلى القصر الرئاسي والإعلان عن الخطة بوجودهم، مع عدم السماح لهم بالمغادرة، وفي الوقت ذاته سيتم إلقاء القبض على عدد من كبار السياسيين الآخرين ورجال الأعمال.

وأضافت الوثيقة المزعومة أن الرئيس قيس سعيد سيعلن للحاضرين، الذين من بينهم رئيس الحكومة هشام المشيشي ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، أنه سيفعّل الفصل 80 من الدستور الذي يسمح للرئيس بالاستيلاء على السلطات في حالة طوارئ وطنية.

<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fabdmeki%2Fposts%2F2063403533802006&show_text=true&width=500" width="500" height="685" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowfullscreen="true" allow="autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share"></iframe>

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.