المكي يستعد للاعلان عن حزبه الجديد.. وهذه هي توجهاته

مروى الدريدي-

يستعد عبد اللطيف المكي، المستقيل من حركة النهضة، والوزير السابق، للاعلان رسميّا عن حزب سياسي جديد، واسمه "حزب العمل والانجاز"، وشعاره "نؤسس نعمل وننجح".

وعبد اللطيف المكي هو من مؤسسي الحزب وأمينه العام، ووفق معطيات تحصلت عليها حقائق أون لاين، فإن الحزب يضم شخصيات مستقيلة من النهضة على غرار "جميلة الكسيكسي" وأخرى مستقلة.

وسيعرض مؤسسوا الحزب غدا الثلاثاء خلال ندوة صحفية بالعاصمة، ورقات ومواثيق اقتصادية وسياسية واجتماعية كبديل وحل إزاء ما تعرفه البلاد من أوضاع، وفق مصدر حقائق أون لاين.

وعن توجّه الحزب والحال أن عبد اللطيف المكي كان قياديّا سابقا وفاعلا في حزب سياسي اسلامي، قال مصدرنا إن حزب "العمل والانجاز" بعيد كل البعد على توجه حركة النهضة وهو حزب " ديمقراطي اجتماعي محافظ" لا غير وليس له اي توجه اسلامي.

وعبد اللطيف المكي من المستقيلين من حركة النهضة صحبة قيادات وازنة على غرار سمير ديلو وعماد الحمامي ومحمد بن سالم وعبد الحميد الجلاصي ولطفي زيتون وغيرهم، وكانت حصيلة الاستقالات صلب حركة النهضة، قد ارتفعت بتاريخ 26 سبتمبر 2021، إلى 131 استقالة، احتجاجا على انفراد رئيس الحركة راشد الغنوشي والموالين له بالقرارات".  وللاخفاق في الإصلاح الداخلي للحزب.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.