المغزاوي: نريد معرفة اللجنة التي ستجمع معطيات الاستشارة الوطنية.. ولا نقبل أن يقوم الرئيس بكل شيء

مروى الدريدي-

دعا الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، إلى الاعلان عن اللجنة التي ستوكل لها مهمة العمل على تجميع المعطيات والأجوبة التي قدمها المشاركون في الاستشارة الوطنية وتأليفها، مضيفا "نحن لا نقبل أن يكون رئيس الجمهورية هو من يضع الأسئلة وهو من يؤلف ويقوم بكل شيء..".

وقال زهير المغزاوي، على هامش ندوة صحفية عقدها ائتلاف صمود اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022، تحت عنوان "أي نظام سياسي لتونس بعد 25 جويلية"، "ليس لدينا اشكال بشأن الاستشارة الوطنية، لكنها ليست بديلا عن الحوار، ثم نريد أن نعلم من هي اللجنة التي ستتكفل بتأليف المعطيات ولا نقبل أن يقوم رئيس الجمهورية بكل شيء وعبرنا عن ذلك في لقاءات معه وفي العلن"، وفق تعبيره.

ولفت إلى أن معالجة الملفات الكبرى، يتم بمشاركة أغلب القوى السياسية في تونس، قبل أن يضيف أن "25 جويلية لم يصنعه رئيس الجمهورية بمفردته بل هو توج نضالات ومقاومة استمرت طيلة 10 سنوات وشارك فيها اعلاميون وسياسيون ومجتمع مدني ومنظمات وطنية".

وتابع المغزاوي "من واجب رئيس الجمهورية أن يعود لهذه القوى الوطنية في مثل هذه القضايا الكبرى".

وكان قيس سعيّد قد أكد أن الاستشارة الوطنية الإلكترونية التي انطلقت في شهر جانفي 2022، ستنتهي في 20 مارس القادم و"ستتولى لجنة تأليف مختلف المقترحات"، دون ذكر لأي معطيات بشأن هذه اللجنة، كما سيتم بتاريخ 17 جويلية القادم القيام باستفتاء شعبي بناء على مخرجات الاستشارة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.