المعهد الوطني للرصد الجوي: هذه أسباب ارتفاع الحرارة.. والأمطار الطوفانية إشاعة

أكدت المكلفة بالاعلام بالمعهد الوطني للرصد الجوي أحلام الرزقي، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الجمعة 19 سبتمبر 2014، أن حالة الطقس والارتفاع في درجات الحرارة المسجّل في الفترة الاخيرة، حالة طبيعية تشهدها البلاد كل سنة خلال فصل الخريف وخاصة في شهر سبتمبر.

وقالت الرزقي إن ارتفاع درجات الحرارة يعود إلى ما يُعرف عندنا باللغة العامية بـ"قوايل الرمان والسفرجل"، مفيدة بأن الطقس سيتواصل على ما هو عليه خلال عطلة نهاية الأسبوع ، وستبقى الحرارة في ارتفاع حيث تتراوح القصوى عامة بين 40 و44 درجة وتصل محليا إلى 46 درجة مع ظهور الشهيلي. 

وفي سياق آخر، أشارت محدثتنا إلى وجود بعض المواقع والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعمل منذ مدة على نقل الإشاعات، حول هبوب عواصف مدمرة ونزول أمطار طوفانية، على لسان أحد مهندسي المعهد المشهود لهم بالكفاءة، مفنّدة كل ما تروجه هذه الأطراف من أخبار لا أساس لها من الصحة، حسب تعبيرها.

كما أكدت السيدة أحلام الرزقي أن المصدر المسؤول عن هذه الإشاعات "هزلي" ولا يتمتع بأي مصداقية، مشددة على ان الجهة الوحيدة المخولة لرصد التوقعات الجوية وإثبات أو نفي أي مستجدات حولها هي المعهد الوطني للرصد الجوي، مؤكدة أنه سيتم إصدار تكذيب رسمي حول كل الشائعات في الإذاعة الخاصة التي نُسب إليها تصريح المهندس المذكور.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.