المعلّمون النواب يهدّدون بمقاطعة التّدريس من جديد والعودة للاعتصام بالمندوبيات

جواهر المساكني-

أكّد المنسق الوطني للمعلمين النواب حسين المرزوقي، اليوم الاثنين 23 أفريل 2018، ان هناك اتفاقا مبدئيا بين النواب بالعودة من جديد الى التحركات الاحتجاجية ومقاطعة التّدريس والاعتصام بالمندوبيات في غضون الأيام القليلة القادمة. 

وأضاف المرزوقي في تصريح لحقائق أون لاين، ان النواب يطالبون بتحويل محضر الجلسة المبرم بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي في 6 أفريل 2018 الى اتفاق نهائي وصدوره بالرائد الرسمي.

كما أشار محدّثنا، الى ان النواب لم يتراجعوا عن تحركاتهم الا بعد وجود بوادر لانفراج الأزمة وموافقتهم على ما ورد  في محضر الجلسة من  تحسين الأجر والتغطية الإجتماعية والإنتداب، مبينا انه هناك مؤشرات عن وجود تراجع من الوزارة عن بعض النقاط، حسب قوله.

كما أكّد  محدّثنا، ان النواب يطالبون كذلك بضرورة ايجاد حلّ للنواب الذين عملو لمدة تتراوح بين 5 أشهر و15 يوما و5 اشهر و29 يوما إلى حدود 30 جوان 2015.

وللاشارة فانه تم الاتفاق في 6 أفريل 2018 خلال جلسة تفاوضية بين الجامعة العامة للتعليم الاساسي ووزارة التربية  على جملة من النقاط العالقة في ملف المعلمين النواب على غرار انتداب المعلمين النواب(2016 /2017) الذّين عملوا في صيغة نيابية الى غاية 30 جوان 2017 بشرط ان تكون مدّة النيابة 6 أشهر، وانتداب النواب الذين عملو لمدة تتراوح بين 5 أشهر و15 يوما و5 اشهر و29 يوما إلى حدود 30 جوان 2015 ضمن دفعة سنة 2019، وتوفير التّغطية الصحية لمن عمل بصيغة النيابة المسترسلة.

ويذكر ان الهيئة الادارية للتعليم الاساسي قررت تنفيذ تحركات احتجاجية يومي 9 و10 ماي 2018.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.