المعارضة التركية: حكومة اردوغان مورطة في قمع الاحتجاجات الشعبية بتونس

كشفت المعارضة التركية صلب البرلمان عن وجود دعم خفي من حكومة اردوغان للسلط التونسية سيما على المستوى اللوجستي والامني بهدف قمع كلّ التحركات الاحتجاجية والشعبية التي من شأنها الاطاحة بحكم الترويكا الحالية التي تقودها حركة النهضة ذات المرجعية الاسلامية-الاخوانية.

وذكر زعيم جبهة المعارضة  البرلمانية في تركيا كيليجار أوغلو في تصريحات اعلامية انّ الموزانة المالية لحكومة رجب طيب اردوغان، رئيس حزب العدالة و التنمية الاسلامي، رفعت النقاب عن تقارير فساد مالي واداري تجلى في تقديم دعم للمعارضة السورية المسلحة الساعية لاسقاط حكم بشار الاسد وللحكومة التونسية التي تلقت كمية من العصي و سيارات الامن و القنابل المسيلة للدموع،استعملت في عمليات قمع التظاهرات الاحتجاجية والشعبية المعبرة عن غضب لفيف من الشعب على سياسات الحكام الجدد للبلاد منذ انتخابات 23 أكتبر 2011.

جدير بالاشارة انّ تونس شهدت خلال حكم الترويكا عديد التحركات الاحتجاجية التي كان التعاطي الامني حادا معا. ولعلّ انتفاضة سليانة التي استعمل فيها الرشّ تعدّ ابرزها و أكثرها زخما شعبيا.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.