المظيلة: عودة لنصب الخيام.. واستدعاءات أمنية جديدة للمعطّلين عن العمل

جواهر المساكني-

أفاد النّاطق الرّسمي باسم معتصمي المظيلة صالح تليجاني، اليوم الإثنين 19 مارس 2018، بأنه وقع نصب الخيام من جديد بالمدينة بعد أن هُدّمت إثر التدخل الأمني يوم أمس، مع مواصلة ايقاف نشاط شركة فسفاط قفصة بمختلف مقاطع استخراج الفسفاط والمغسلة عدد 2 ما يزال متوقفا.

وكشف تليجاني في تصريح لحقائق أون لاين، أن عددا من الشباب المعطّلين عن العمل تلقوا صباح اليوم استدعاءات أمنية للبحث في خصوص مشاركتهم في احتجاجات يوم أمس، مشيرا إلى وجود غضب في صفوف الأهالي لعدم اطلاق سراح بقية الموقوفين منذ يومين.

وأوضح محدّثنا أنه وقع التعامل مع تحركات أهالي المظيلة “بعنف شديد رغم سلمية احتجاجاتهم”، مضيفا أن الأهالي طالبوا بتوضيح نصيبهم من قرارات المجلس الجهوي الاستثنائي للتنمية بولاية قفصة إلا أنه وقع تّجاهل مطالبهم من السلط الجهوية والمحلية والحكومة، وفق قوله.

واعتبر النّاطق الرّسمي باسم المعتصمين، أن المظيلة من أكثر المناطق التّي تعاني التّهميش والفقر بالاضافة الى انتشار مرض السرطان لاحتواء المعتمدية على مجمع كيميائي واستعمال الديناميت لاستخراج الفسفاط، مؤكّدا أن التحركات ستتواصل بطريقة سلمية للمطالبة بالتشغيل والتنمية والعيش الكريم، على حدّ تعبيره.

ويشار الى ان احتجاجات أهالي المظيلة من ولاية قفصة انطلقت من يومين للمطالبة بالتشغيل والتنمية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.