المشيشي يراسل سعيد بشأن التحوير الوزاري

هبة حميدي-

علمت حقائق اون لاين ان رئيس الحكومة هشام المشيشي، وجه مراسلة الى رئيس رئيس الجمهورية قيس سعيد لتحديد موعد أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد الذين شملهم التحوير الوزاري، والى حدود اليوم لم يرد رئيس الجمهورية على مراسلة المشيشي.

جدير بالذكر ان هشام المشيشي قدم منذ أكثر من أسبوع، تعديلا وزاريا شمل 11 حقيبة، وصادق البرلمان في 26 جانفي 2021، على منح الثقة للوزراء الجدد بأغلبية مريحة.

في المقابل رفضت رئاسة الجمهورية التعديل الوزاري واداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد وذلك لوجود أسماء تلاحقها قضايا في شبهة فساد وتضارب مصالح، وهو ما خلق تجاذبات بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة.

وتقدم مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة بقضية الى المحكمة الادارية ضد مجلس نواب الشعب لايقاف تنفيذ القرار الصادر عن مجلس النواب بتاريخ 26  جانفي 2021 القاضي بالمصادقة على التحوير الوزاري.

من جهتها اكدت حركة النهضة في بيان صادر لها امس عن دعمها للحكومة، "داعية لاستكمال مسار التحوير الوزاري وتمكين الوزراء من مباشرة مهاهم، لمواجهة التحديات والمصاعب التي تمر بها البلاد لاستعادة الدورة الاقتصادية ومعالجة الاشكاليات الاجتماعية وكسب المعركة ضد الوباء، وحسن إدارة المفاوضات مع المؤسسات المالية الدولية وكسب ثقة الشركاء الاقتصاديين للبلاد".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.