المسرح الوطني يحتفل بمرور 30 سنة على تأسيسه بعروض متنوعة!

ينظم المسرح الوطني  يوم الجمعة 20 ديسمبر 2013، على الساعة السادسة مساء بقاعة الفن الرابع بتونس العاصمة ، احتفالية بمناسبة مرور ثلاثين سنة على تأسيسه.

ويتضمن البرنامج مقاطع مسرحية تؤرخ لمراحل من تاريخ المسرح الوطني والتي تتمثل في كل من مسرحية "من أين هذه البلية" للمنصف السويسي ومسرحية "مراد الثالث" لمحمد إدريس ومسرحية "الرهيب" لمنير العرقي.

كما ينظم المسرح الوطني يوم السبت 21 ديسمبر 2013، على الساعة السادسة مساء في نفس الفضاء الثقافي، احتفالية جائزة النص المسرحي التي سيقع خلالها تقديم قراءات مسرحية للنصوص الفائزة بمسابقة النص المسرحي لسنة 2013.

وكان المسرح الوطني قد أعلن مؤخراعن  نتائج الدورة الأولى من مسابقة “النص المسرحي" التي اخذت اسم أول مؤلف مسرحي تونسي المرحوم محمود الجعايبي، حيث فاز بالجائزة الكبرى بوكثير دومة عن مسرحيته "المنصف باي" أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فذهبت إلى محي الدين السياري عن مسرحيته "عبد الله الاخرس". 

ويُذكر أنه ورد على لجنة التحكيم المتكونة من حمدي الحمايدي، ومحمد المديوني وسنية زرق عيونه، 44 نصّا مسرحيا كتبت جميعها بعد الثورة.

وسينال الفائزون مكافآت مالية، حيث تبلغ قيمة الجائزة الكبرى 12 ألف دينار، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فقدرها ثلاثة آلاف دينار إضافة إلى أن النص الفائز بالجائزة الكبرى سيكون ضمن مشاريع المسرح الوطني وسيتعهد بانجازه.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.