المستقيلون من تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية يوضحون أسباب استقالتهم!

أصدر الأعضاء المستقيلون من الهيئة التنفيذية لتظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016،  مساء أمس الأربعاء، بيانا توضيحيا قدموا فيه أسباب استقالتهم، التي أرجعوها إلى " ما تمت ممارسته من ضغط ومحاولات إرباك لرئيس الهيئة، سواء من داخلها أو من خارجها وعلى تهميش الهيئة عموما".

كما أرجعوا الاستقالة إلى ما وصفوه ب­ـ"تعنت الوزارة، في مركزية قرارها، واعتبارها الهيئة مجرد شماعة تعلق عليها أخطاءها إزاء التظاهرة، مع تشويه صورة أعضاء الهيئة وتحميلها مسؤولية فشل التظاهرة إضافة إلى وجود صعوبات على المستوى الجهوي لم يقع تذليلها"، بحسب البيان الذي حمل توقيع كل من رئيس الهيئة سمير السلامي والأعضاء محمد بن حمودة ونجوى كمون ولبنى عباس ونبيلة المزغني وفوزي محفوظ وعايدة الزحاف.

كما ضمن المستقيلون البيان " استياءهم واستنكارهم لوجود برنامج مواز يحاك في الخفاء من قبل المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس، التي قدمت الى الوزارة برنامجا وموازنة مالية دون الرجوع إلى أعضاء الهيئة، بما في ذلك الرئيس وأمين المال".

وأضافوا قولهم إن الاعتمادات المبرمجة من قبل سلطة الإشراف لفائدة التظاهرة لم يقع ضبطها وتحويلها إلى حد هذا اليوم مما ترتب عنه شلل التعاقد وإنجاز المشاريع الجاهزة والموثقة، بحسب نص البيان.

وأعلن المستقيلون أنهم سيقدمون إيضاحات إضافية خلال ندوة صحفية سيتم الإعلان عن تاريخها لاحقا.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.