المرزوقي يدعو إلى التسريع في إنجاز الانتخابات

شدد رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي ، في كلمة ألقاها بمناسبة اليوم العالمي لعيد الشغل اليوم الخميس 1 ماي 2014، على ضرورة تكثيف العمل على جميع المستويات وبشكل خاص على مستوى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بهدف إجراء الاستحقاقات الانتخابية في الموعد الذي حدّده الدستور.

واعتبر المرزوقي ان كلّ يوم يضاف إلى المرحلة الانتقالية من شأنه أن يؤخر الآلة الاقتصادية كما أنه يوم يضاف إلى الفقر والبطالة حسب قوله.

من جهة أخرى، أكد رئيس الجمهورية ان الدولة مطالبة بمراجعة جذرية للقوانين المحبطة للمستثمرين وبتحديث الإدارة التونسية ودعم القدرة الشرائية لعمال الفكر والساعد، مشيراً إلى ضرورة أن تتحمل الدولة مسؤوليتها في التوظيف في الأماكن المنتجة و خاصة في خلق كل الظروف المحفزة للإنتاج.

على صعيد آخر، قال المرزوقي انه من الضروري ربط التكوين والتعليم العالي في تونس بفرص العمل وعدم ترك الشباب ينخرط في شعب جامعية لا مستقبل لها في سوق الشغل ، مؤكداً ان الإصلاحات التعليمية والسياسية والقانونية والإدارية قادرة على تحقيق المعجزة الاقتصادية التي حققتها شعوب أخرى إذا أحسنت الدولة إدارتها والتحكم فيها، على حدّ تعبيره.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.