المرزوقي: إفريقيا من المحاور الكبرى للدبلوماسية التونسية بعد الثورة

التقى رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي صباح اليوم السبت 21 جوان 2014 بمقر اقامته بباماكو بالرئيس المالي ابراهيم ابوبكر كايتا .

وتمحور اللقاء حول آليات دفع التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات والارتقاء به إلى مستوى الشراكة الفعلية خاصة في المجال الاقتصادي. وشدد الرئيسان على ضرورة الرفع في نسق التبادل التجاري بين البلدين باعتبار أن حجمه لا يستجيب لانتظارات الشعبين وعلى تعزيز التعاون الفني والشراكة في مختلف المجالات وخاصة منها البنى التحتية والتعليم العالي والتكوين المهني والفلاحة والثقافة. 

وأكد رئيس الجمهورية عقب اللقاء أن افريقيا هي من المحاور الكبرى للدبلوماسية التونسية بعد الثورة باعتبارها عمقا استراتيجياً يتوفر على امكانيات استثمارية واعدة يمكن أن يعطي دفعا هاما للاقتصاد التونسي. 

وقد شدد الرئيسان على ضرورة تعزيز التنسيق الأمني بين البلدين وإحكام التعاون في مجال محاربة الجماعات الارهابية التي تمثل خطرا يمس أمن البلدين والمنطقة كما اتفق رئيس الجمهورية والرئيس المالي على مزيد التشاور السياسي في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.