المدير السابق لوحدة مكافحة الارهاب يوجه رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية.. وهذا نصها

يسرى الشيخاوي-
 
وجّه المدير العام السابق لوحدة مكافحة الإرهاب صابر العجيلي رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية، مرّرها شفويا إلى الدفاع أثناء زيارته أمس الثلاثاء 12 سبتمبر 2018.
 
وفي ما يلي نص الرسالة التي تلقّت حقائق أون لاين نسخة منها: 
 
"السيد رئيس الجمهورية،
اتوجه اليكم عبر هذه الكلمات بوصفكم الساهر على احترام الدستور ومبادئه من ذلك حفظ الحقوق والحريات والمحاكمة العادلة.
فقد مر على ايقافي ظلما قرابة السنة واربعة اشهر وانا اصرخ براءتي ما ستثبته الايام قضيت اكثر من ربع قرن من عمري اخدم بلادي بضمير وصمت وحرفية بعيدا عن كل التجاذبات مهما كان نوعها.
اليوم، صرت محتجزا بطريقة غير قانونية منذ انتهاء الامد القانوني للاحتفاظ بي (14 شهرا) وذلك منذ جويلية 2018 .انني ادفع ثمن صراعات لا علاقة لي بها ، خسرت صحتي وتألمت عائلتي ولكنني ارفض ان اخسر كرامتي الى الابد لذلك اصرخ عاليا منددا باحتجازي بطريقة غير قانونية .
يؤسفني ان يتم ظلمي اولا من طرف القضاء العسكري وثانيا من طرف القضاء العدلي 
انا ابن عائلة القوات الحاملة للسلاح وقد تعلمنا معا ان نحافظ على شرفنا العسكري والامني وان نحفظ سلامة الوطن والافراد والممتلكات .
تروعني فكرة ان يكون احتجازي من قبيل عبرة سيئة موجهة للمؤسسة الأمنية. فما اتعرض اليه من انتهاك ومن احتجاز أدى بالضرورة بالمس من معنويات الامنيين المعنيين بحماية مصالح الدولة وأمنها وذلك بخوفهم من الايقاف التعسفي مما قد يحمل على الارتخاء في الوصول الى المعلومات استباقيا، فنحن لا تهمنا الاشخاص ولا دوافعها بقدر اهتمامنا بالمعلومة ودقتها وصحتها ومدى قيمتها لحفظ سلامة الوطن والمواطنين .
براءتي سيثبتها الملف فقد ايقنها كل المطلعين عليه
اما احتجازي بطريقة غير قانونية فهو اشد ظلما من المرض واشد مرارة لتعلقه بجر القضاء نحو خدمة مصالح لا تعنيني ولا دخل لي فيها.
قمت بعملي كاملا وطبق موجبات وظيفتي ويحتجزونني اليوم في خرق فادح للإجراءات القانونية.
 فكيف لي ان لا اصرخ عاليا بانني محتجز في وطني خارج كل الاطر الدستورية والقانونية !!!
    صابر العجيلي 
12/09/2018 "
 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.