المخرجة نيفين شلبي: في فيلمي “النهاردة.. يوم جميل” نظرة حقوقية لمؤسسة الزواج.. ولعرضه في تونس خصوصية

 يسرى الشيخاوي-

هي مخرجة تنظر إلى القضايا والمواضيع من زوايا مختلفة، زوايا تنهل من الجانبين الحقوقي والإنساني، وتنسج ملامح أفلامها بأسلوب متفرد يجعل لها بصمة خاصة في عالم الإخراج.

وفي فيلمها الروائي الطويل الأول " النهاردة.. يوم جميل" رسّخت نيفين شلبي توجهها الفني الذي نحتته من إيمانهم بقضايا الإنسان عموما والمرأة على وجه الخصوص، لتخوض في قضية مسكوت عنها هي الاغتصاب الزوجي.

في طرح لا يخلو من جرأة، قدمت المخرجة صورة أخرى لمؤسسة الزواج عبر ثلاث حالات مختلفة لأزواج تختلف حيواتهم ومساراتهم ولكنهم يلتقون عند أمراض المجتمع وعلله.

وعن هذا الفيلم قالت نيفين شلبي عند عرضه في افتتاح المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان، قالت إنها عملت بصدق على قضايا مؤسسة الزواج وطرحتها بشكل مغاير، مشيرة إلى أن لعرضه في تونس خصوصية.

في سياق متصل، أضافت أن فيلمها يطرح  نظرة حقوقية لمؤسسة الزواج وأنها لا تتحامل فيه على الرجل بقدر ما تحاول إلقاء الضوء على ما يحصل في هذه المؤسسة، لافتة إلى النظرة المختلفة للجمهور التونسي.

ولم تفوت شلبي المناسبة لتحيي المرأة التونسية وتتحدث عن افتكاكها لعدد من الحقوق لم تتمكن منها نساء أخريات في الوطن العربي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.