المحكمة تصدر قرارها النهائي بخصوص الطعن في نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية بألمانيا

مروى الدريدي-

أصدرت المحكمة اليوم الاثنين 15 جانفي 2018، قرارها بخصوص الطعن الوحيد في النتائج الأولية للانتخابات التشريعية الجزئية بألمانيا والذي تقدمت به قائمة نداء التونسيين بالخارج، إلى الدوائر الاستئنافية للمحكمة الابتدائية.

وقررت المحكمة قبول الطعن شكلا ورفضه أصلا، وبالتالي يصبح الحكم الابتدائي القاضي برفض الطعن المقدم في نتائج الانتخابات باتّا، وفقا لما أكده محمد التليلي المنصري لحقائق أون لاين.

وقال المنصري، إنه بعد قرار المحكمة الذي أصبح باتّا سيتمّ الاعلان عن النتائج النهائية والرسمية للانتخابات التشريعية الجزئية بألمانيا في غضون بضعة أيّام.

وكانت الدائرة الاستئنافية الأولى بالمحكمة الإدارية، قضت سابقا برفض الطعن المقدم في نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية لمقعد بالبرلمان عن دائرة ألمانيا، شكلا، وذلك لعدم احترام الإجراءات الواردة في الفصل 145 من المجلة الانتخابية.

يشار إلى أن قائمة نداء التونسيين بالخارج استندت في طعنها في نتائج الانتخابات على نقطتين، تتعلق الأولى ب”عدم قانونية ترشح قائمة ياسين العياري “أمل”، التي فازت في الانتخابات بالنظر إلى صدور أحكام ضد العياري من المحكمة العسكرية، أمّا النقطة الثانية من الطعن فتخص الهيئة وتتمحور حول اقتصارها على أربعة مراكز اقتراع في ألمانيا مما أثر على نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

يذكر أن المرشح عن قائمة ‘أمل’ ياسين العياري فاز بمقعد في مجلس نواب الشعب عن دائرة ألمانيا وذلك إثر حصوله على 284 صوتا في الانتخابات التشريعية الجزئية بألمانيا التي تم إجراؤها أيام 15 و16 و17 ديسمبر الماضي.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.