المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم تدعو المجتمع الدولي إلى دعم الصندوق التونسي لمقاومة الإرهاب وتدويله

 قسم الأخبار-

دعت المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم، في بيان اليوم السبت، المجتمع الدولي، دولا وأقطارا ومنظمات، إلى المساهمة في دعم مدخرات الصندوق التونسي لمقاومة الإرهاب، وتدويله على أن تكون عاصمته تونس.
 
كما دعت المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم القوى الوطنيّة إلى رصّ الصفوف وإعلاء المصلحة الوطنيّة ورفض أشكال العنف وكل ما من شأنه أن يهدّد أمن تونس، مثمنة في هذا الإطار، جهود وصمود القوات الأمنية والعسكرية في مجابهة آفة الإرهاب والمحافظة على أمن واستقرار تونس وسلامة شعبها.
 
وأكدت ضرورة الوقوف صفا واحدا إلى جانب القوات الأمنية والعسكرية ومؤازرتها للقضاء على هذه الآفة والجماعات الإرهابيّة المتطرفة. وترحّمت على روح الشهيد الملازم أول توفيق الميساوي مقدمة تعازيها لعائلته وكافة العائلة الأمنية والعسكرية ومتمنية الشفاء العاجل للمصابين من أمنيين ومدنيين.
 
يذكر انّ وزارة الداخلية أفادت بأن شخصين عمدا على الساعة 11:00 من صباح أمس الجمعة، الى استهداف دوريّة أمنيّة متمركزة بمنطقة البحيرة 2 بالشّارع المقابل لمقر السّفارة الأمريكية، وذلك بتفجير نفسيهما. وأكدت الوزارة مصرع الإرهابيّيْن واستشهاد امني وإصابة 4 أعوان أمن آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، وإصابة مدنيّ واحد بجروح خفيفة.وأضافت أنها وضعت كافّة الوحدات الأمنيّة في حالة تأهّب قصوى لمجابهة أيّة مخاطر محتملة.
 
ويشار إلى أن المحكمة الدولية الدائمة للتحكيم هي مؤسسة تحكيمية تأسست في تونس في جوان 2019 وهي أول محكمة من نوعها تختص في فض النزاعات بين المستثمرين.
 
وتُعرّف هذه الحكمة نفسها في نظامها الداخلي بأنها مؤسسة تحكيم مستقلة متخصصة في فض مختلف النزاعات طبقا لقانونها ولقواعد التحكيم والمصالحة والتوفيق المعتمدة الدولية.
 
وتتكون المحكمة من هيئة حكمية وقضائية تضم قضاة ومحامين وخبراء في التحكيم و في مجال المال والأعمال والقانون وإدارة المؤسسات منذ تأسيسها في النظر في قضايا تخص الشركات البترولية وقضايا أخرى ذات صبغة تجارية.
 
المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.