“المبلغون عن الفساد” ينددون بسياسة التنكيل بهم.. ويطالبون بلقاء سعيّد

حقائق أون لاين-

جدّد المبلغون عن الفساد دعوتهم، اليوم الثلاثاء، في ندوة صحفية بمقر النقابة الوطنية للصحفيين، إلى مقابلة رئيس الجمهورية قيس سعيد، مطالبين بإنصافهم وارجاعهم الفوري إلى مواقع عملهم وتسوية وضعياتهم المالية والمهنية وتحيين مسارهم المهني.

كما طالب المبلغون عن الفساد، في بيان توجهوا به إلى الرأي العام، بإعادة فتح الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، مع تغيير جملة من قوانينها وخاصة القوانين التي تُعنى بحماية المبلغين وتوفير الموارد البشرية وخاصة في جانب الاستقصاء، داعين إلى "استعجال النظر في كل ملفات شبهات الفساد المبلغ عنها لتحميل المسؤوليات ومحاسبة الفاسدين درءا لسياسة الافلات من العقاب".

وأكد المبلغون عن الفساد "تواصل التنكيل بهم وهرسلتهم بأشكال، مختلفة كالطرد ومحاولات القتل والاحالة على مجالس التأديب والعبث والتلاعب بالاجراءات والزمن القضائي وتلفيق قضايا كيدية واهية لدى المحاكم، وفق البيان.

ونددوا بما وصفوه "الصمت المطبق" من قبل رئيس الجمهورية ورئاسة الحكومة والوزراء والولاة رغم المراسلات العديدة التي وجهت لهم للبت في وضعياتهم، داعين الى التعامل الجدي مع ملفات الفساد الذي تغلغل في جميع مفاصل الدولة.

وانعقدت الندوة الصحفية اليوم بعنوان "المبلغون عن الفساد إلى أين؟"، بتأطير من الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان للاستماع لشهادة عدد من المبلغين عن الفساد المالي والاداري في قطاعات مختلفة.

*الصورة لجلال الفرجاني

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.