المباركي يوضح حقيقة الإبقاء على بن جدو وزيراً للداخلية في الحكومة القادمة

أوضح الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي أن مسألة الحسم في موضوع مواصلة وزير الداخلية لطفي بن جدو لمهامه على رأس وزارة الداخلية سيكون خلال الجلسة العامة للحوار الوطني المقررة ليوم غد الثلاثاء ، مؤكداً أن حضور رؤساء الأحزاب وجوبي.

وأضاف المباركي ، في تصريح لشمس اف ام اليوم الاثنين 6 جانفي 2014 ، أن مبدأ المحافظة على بعض وزراء حكومة علي العريض أمر مطروح خاصة في ما يتعلق بوزير الداخلية ، موضحاً أن البعض يعتبر أن بقاء بن جدو على رأس وزارة الداخلية من مصلحة البلاد.

وأفاد أنه سيتم رسمياً تكليف مهدي جمعة من قبل رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي يوم الخميس 9 جانفي الجاري ، مؤكداً أن التواريخ مضبوطة وفق خارطة الطريق التي تم التوافق عليها وأنه لا مجال للتفسير أو التأويل أو التباطؤ من قبل الحكومة الحالية.

وقال المباركي أن مهدي جمعة بصدد إجراء اتصالاته لتكوين حكومته ، مشيراً إلى أنه يواجه عدة صعوبات لأن المطلوب منه وزراء محايدون ومستقلون تماماً لا ينتمون لأي حزب لا علانية ولا سراً.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.