المؤرخ عبد الجليل بوقرة: المناورات والدسائس ستطغى على مشاورات تكوين حكومة الوحدة الوطنية.. وهذا هو الحل الوحيد لتونس…

علّق المؤرخ والأستاذ الجامعي عبد الجليل بوقرة على مبادرة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي والداعية إلى تكوين حكومة وحدة وطنية.

وقال بوقرة، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الخميس 16 جوان 2016، إنه في تونس أصبحت هناك للأسف عادة لإضاعة الوقت في تفاصيل الوسائل ونسيان الهدف ، مضيفاً انه اليوم يتمّ إضاعة الوقت والجهد في تفاصيل الحكومة الجديدة (الاسم ومن سيتولى رئاستها ونصيب الأحزاب، إلخ) مقابل نسيان ان الهدف يبقى إنقاذ تونس من أزمة خطيرة باتت تهددّها.

وأشار إلى انه ليس لديه أمل أو ثقة في إمكانية نجاح مبادرة رئيس الجمهورية في الإنقاذ لأن الهدف يبقى استرجاع الدولة لعافيتها عن طريق إنفاذ القانون على الأفراد والمجموعات دون استثناء او تمييز معتبراً ان ما عدا ذلك هو هَرَاء وثرثرة تزيد في تعميق الأزمة وفي فقدان ثقة التونسي في جميع المؤسسات، على حدّ تعبيره.

وأكد محدثنا ان حركة النهضة ستستغلّ كونها أكبر كتلة في مجلس نواب الشعب خلال المشاورات ، موضحاً انه بما أن الجميع منشغل بالتفاصيل ستطغى على المشاورات ما يسمى بالتونسي "التكمبين" أي المناورات والدسائس ونصب الفخاخ بهدف تحقيق أكثر ما يمكن من الغنائم.

وختم بوقرة بالتأكيد على انه لا حلّ لتونس سوى تطبيق القانون بإرادة سياسية صلبة قائلاً "أما الأيادي المرتعشة فلم نر منها سوى الفوضى والمزيد من الفوضى وحوت يأكل حوت".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.