اللجنة العلمية لمجابهة كورونا: نبهنا الحكومة لأثار فتح الحدود.. وخطأ آخر تسبب في موجة ثانية للفيروس

 بسام حمدي-

نبهت اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد الحكومة السابقة برئاسة إلياس الفخفاخ من مخاطر فتح الحدود واستئناف حركة الطيران وحركة الملاحة وآثارها على انتشار الفيروس مجددا في تونس، وفق قول عضو اللجنة الدكتور نزار العذراي.

 

وقال العذراي في تصريح لحقائق أون لاين إن "اللجنة العلمية أعلمت الحكومة بأن العدوى بفيروس كورونا ستتجدد بعد فتح الحدود التونسية".

 

وأكد أن فتح الحدود التونسية واستئناف حركة الطيران هي السبب الرئيسي لحدوث موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا المستجد في تونس نظرا لأن الحالات التي تسببت في حصول موجة ثانية بعد انتهاء الحجر الصحي الشامل في تونس مستوردة من دول أوروبية على غرار فرنسا وإيطاليا وألمانيا ودول أخرى.

 

واعتبر أن مسألة تواصل إغلاق الحدود التونسية صعبة من الناحية الاقتصادية وغير ممكنة، وفق تقديره.

 

وفي سياق متصل، اعتبر أن الخطأ التي تم ارتكابه من طرف مصالح وزارة الصحة واللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا هي طريقة تصنيف البلدان حسب الوضع الوبائي بها وقبول مسافرين من الدول المصنفة خضراء دون اجبارية اجراء تحاليل مخبرية واتضح فيما بعد أن بعضهم مصابون بكورونا.

 

وأفاد بأنه قد تم التشكيك في مصداقية بعض التحاليل المخبرية التي قدمها مسافرون قدموا الى تونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.