الكيلاني: القضاء لم يُثر أي قضية ضد البحيري بعد وضعه 44 يوما قيد الإقامة الجبرية

هبة حميدي-

قال عضو هيئة الدفاع عن القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري، المحامي  عبد الرزاق الكيلاني، إن القضاء لم يثر أي قضية في حق موكله نور الدين البحيري بعد 44 يوما من وضعه قيد الإقامة الجبرية.

ووصف الكيلاني في تصريح لحقائق أون لاين  الوضع الصحي لنور الدين البحيري بالخطير.

وقال إن "البحيري دخل منذ 44 يوما في اضراب جوع واضراب عن تناول الدواء، مما اضطر الاطباء الى حقن الدواء في يديه"، مؤكدا أن البحيري قرر مؤخرا عدم تلقي أي حقنة نظرا للضرر الذي حصل في يديه نتيجة الحقن، وفق قوله.

ولفت محدثنا الى ان وضعه الصحي سيء ويمكن ان يتعكر في ايّ لحظة.

وبخصوص تواصل هيئة الدفاع معه، افاد الاستاذ الكليلاني ان زوجته فقط الوحيدة التي تتواصل معه.

وكان وزير الداخلية رضا شرف الدين، قال في ندوة صحفية انعقدت  في 3 جانفي 2022، بمقر الوزارة، أن قرار الاقامة الجبرية، الذي اتخذ في حق نور الدين البحيري، استند إلى نص قانوني نافذ (الأمر 50 لسنة 1978، الفصل الـ5 منه)، وأن الأمر يتعلق بشبهات جدية وموضوع أبحاث عدلية حول عملية صنع وتقديم جوازات سفر وبطاقات تعريف وطنية ومضامين وجنسية بغير الطرق القانونية والادارية المعمول بها.

الى ذلك أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني، بأن الوكالة العامة لدى محكمة الاستئناف بتونس لم تتلق أية شكاية من وزير الداخلية ضد المحامي نور الدين البحيري، وذلك الى غاية تاريخ الثلاثاء 08 فيفري 2022.

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.