الكشف عن "تورط" سمير العبدلي في ما يعرف بـ"وثائق بنما"

كشف موقع "انكيفادا" عن تورط المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة ورجل الأعمال سمير العبدلي في تهريب الأموال والتهرب الضريبي.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية أجرى تحقيقا استقصائيا بالتعاون مع صحيفة لوموند الفرنسية، وبتشجيع من المؤسسة البريطانية HSBC من خلال بنك HSBC بسويسرا التابع لها وتناول موضوع التهرب الضريبي على نطاق واسع، وقد كشف ان 256 شخصاً مرتبطين بتونس فتحوا 349 حساباً لدى البنك المذكور بسويسرا، وقد ظهر اسم المترشح السابق لرئاسة الجمهورية سمير العبدلي الذي قام بإيداع 80 ألف دولار في جويلية 2006.

وكان سمير العبدلي مرشحا للانتخابات الرئاسية في الدور الأول، وقد كان مرشحا أيضا لوزارة الصناعة والطاقة في أول حكومة للسبسي.

يذكر أن تحقيقا صحفيا ضخما شاركت فيه أكثر من مائة صحيفة حول العالم ضمن "الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين" ذكر يوم الأحد الفارط أن 140 زعيما سياسيا من حول العالم، بينهم 12 رئيس حكومة حاليا أو سابقا، إضافة إلى أسماء بارزة في عالم الرياضة، هرّبوا أموالا من بلدانهم إلى ملاذات ضريبية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.