الكشف عن نوعية المتفجرات التي استعملتها الانتحارية في العاصمة.. وهذه الأطراف التي تم التحقيق معها

بسام حمدي-

قال المتحدث الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي، اليوم الثلاثاء، إن الانتحارية منى قبلة قد استعلمت عبوة ناسفة وليس حزاما ناسفا في التفجير الذي قامت به أمس الاثنين في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

وأكد السليطي في تصريح لحقائق أون لاين إن العبوة الناسفة التي استعملتها الارهابية منى قبلة عبوة تقليدية الصنع مبرزا أنه قد تم التعرف على نوع العبوة من خلال معاينة الشظايا في مكان حادثة التفجير.

وغادر الأمنيون والمدنيين الذين أصيبوا في حادثة التفجير الارهابي المستشفيات بعد أن تلقوا الاسعافات اللازمة في حين بقي عوني أمن تحت المراقبة في المستشفى العسكري بالعاصمة، حسب سفيان السليطي.

وقال ذات المسؤول إن تقدما كبيرا سُجل في الأبحاث التي تخص قضية التفجير التي جدت أمس وتعهد بها القطب القضائي لمكافحة الارهاب.

وتم الاستماع الى أم الارهابية وأبيها وأختها للتعرف على الأطراف التي تعاونت معها في تنفيذ مخططها الارهابي دون أن يتم ايقاف أي شخص في هذه القضية.

ويذكر أن الارهابية منى قبلة قد نفذت أمس الاثنين عملية انتحارية في شارع الحبيب بورقيبة استهدفت بها سيارتين أمنيتين وأسفرت عن جرح حوالي 15 أمنيّا ومدنيين اثنين.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.