الكشف عن حقيقة الوضع الصحي لخليفة حفتر

قسم الأخبار-

قال متحدث باسم قوات الجيش الوطني التي يقودها القائد العسكري بشرق ليبيا خليفة حفتر الأربعاء، إن حفتر سيعود إلى مدينة بنغازي اليوم الخميس بعدما قضّى فترة علاج في باريس.

وكان حفتر في باريس في جولة خارجية قبل نحو أسبوعين عندما شعر بالاعياء وتلقى العلاج هناك وفقا لما قاله متحدث باسمه.

وقال ممثل للجيش الوطني الليبي إن حفتر سيشارك عند عودته في احتفالات بالذكرى السنوية لعملية الكرامة وهي حملة عسكرية بدأها في 2014 لطرد المتشددين الإسلاميين من بنغازي.

من جانبه، قال أحمد المسماري الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في مداخلة مع فرانس 24 إن المشير خليفة حفتر توجه إلى القاهرة الثلاثاء، حيث أجرى محادثات لترتيب بعض الأمور فيما يخصّ الاحتفالات بالذكرى الرابعة لانطلاق عملية الكرامة، والاستعدادات لعملية درنة.

وأضاف المسماري أن حفتر عقد الأربعاء في القاهرة اجتماعات مع الجانب المصري، ترأسها وفد عسكري رفيع المستوى، للترتيب والتنسيق مع القاهرة بشأن عملية درنة.

وأكد المسماري أن المشير حفتر بصحة جيدة وأن ما أثير من إشاعات حول حالته الصحية “كاذبة وكان الغرض منها إحداث فتنة في ليبيا”.

ولطالما اعتبر حفتر (75 عاما) منافسا محتملا على السلطة على المستوى الوطني وأثارت الأنباء حول حالته الصحية تكهنات واسعة في ليبيا.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.