الكشف عن حصيلة الحرب الدموية والاشتباكات المسلحة في طرابلس

بسام حمدي-

قال مصدر طبي ليبي لحقائق أون لاين، اليوم الأحد، إن حصيلة الاشتباكات المسلحة الواقعة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس بلغت 21 قتيلاً وحوالي 60 جريحًا حتى اليوم.

وبحسب ذات المصدر، قُتل في الاشتباكات المسلحة في طرابلس 6 عسكريين ومدنيين وطبيبين فيما بلغ عدد الجرحى العسكريين حوالي 58 جريحا وجريحين مدنيين.

وأكد مصدرنا مقتل سيدتين جراء سقوط قذيفة عشوائية على منزل عائلة بمنطقة خلة الفرجان.

وتم خلال الاشتباكات المسلحة بين الفصائل الداعمة لقوات خليفة حفتر والقوات المنضوية تحت سلطة حكومة الوفاق الليبية التي يترأسها فائز السراج إجلاء أكثر من عائلة من منازلهم.

وفُقد الى حد الآن حوالي 5 مدنيين.

وتجددت المواجهات اليوم في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس بعد إعلان القوات المسلحة الداعمة لمشير خليفة حفتر عن شن غارات جوية على ضواحي طرابلس، فيما أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني اطلاق عملية "بركان الغضب" ضد قوات حفتر.

في الأثناء، وجهت البعثة الأممية نداءًا عاجلًا إلى جميع الأطراف العسكرية المتواجدة في مناطق وادي الربيع وقصر بن غشير والعزيزية بالعاصمة طرابلس، باحترام هدنة إنسانية بين الساعتين الرابعة والسادسة من بعد ظهر اليوم.

وشددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان لها على أن  الهدنة تهدف إلى تأمين إجلاء الجرحى والمدنيين من قبل أجهزة وطواقم الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر الليبي.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.