الكشافة التونسية: فوج القلعة الكبرى يحتفي بالذكرى الـ70 لتأسيسه

محمد علي الصغيّر –

تعيش مدينة القلعة الكبرى من ولاية سوسة على وقع الاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس فوج الكشافة التونسية بهذه الجهة. وقد ارتأت القيادة الكشفية تنظيم مهرجان احتفالي يتضمن العديد من الأنشطة الثقافية والرياضية.

وتمد الاحتفالات على مدى ثلاثة ايام انطلاقا من يوم 28 أفريل حيث سيتم اعطاء شارة الانطلاق للكرنفال وزيارة المعارض. كما سيتم على هامش هذا الاحتفال نصب خيمة صحية أمام مقر بلدية المكان أين يقع المقر الرئيسي للفوج الكشفي.

ولعل ما يميز هذا البرنامج الاحتفالي الثري تنظيم مراطون سيشارك فيه عدد هام من أبناء الجهة هذا بالاضافة الى “المسابقة الثقافية بين المدارس الابتدائية”.

وللتذكير فإن الفوج الكشفي بالقلعة الكبرى يعتبر، على حد قول قائده عبد الفتاح بوكشاطة “مدرسة عريقة ذات مبادئ سامية وهو مدرسة لغرس اسس القيم وترسيخ العادات الحميدة والسلوك الحضاري لكل من نشأ وترعرع فيها”.

وتجدر الاشارة الى ان فوج الكشافة التونسية بالقلعة الكبرى تم تأسيسه سنة 1948 على يد مجموعة من القادة أبرزهم الطيب بن لطيفة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.