الكاتب مختار الخلفاوي يؤثث "مخ الهدرة" على إذاعة شمس اف ام!

اكد الكاتب والمحل السياسي مختار الخلفاوي ، في تصريح لحقائق أون لاين اليوم السبت 18 جانفي 2014، أن تجربته الإذاعيّة الجديدة في برنامج "ستيديو شمس" للزميل حمزة البلّومي على إذاعة شمس انطلقت برغبة متبادلة ودون تخطيط مسبق..

وأوضح الخلفاوي أن مشاركاته العديدة على الصعيدين المحلي والعربي في تحليل الأوضاع السياسية عبر قنوات مختلفة هي التي ساهمت في خوضه هذه التجربة عبر موجات إذاعة "شمس" التي تقوم على "كرونيك" بعنوان "مخ الهدرة"، إضافة إلى دوره كمحلل ومعلق على الأحداث الآنية صلب نفس البرنامج.

وعما إذا كان السبب وراء لجوئه إلى المشهد السمعي البصري هو اليأس من قوة سلطة الكتابة وتأثيرها في الناس، أكد الخلفاوي أن الكتابة تبقى نشاطه الأساسي، مستدلا في ذلك بكتاباته الصحفية خاصة من خلال الركن الأسبوعي "بنات أفكار" الذي يؤثثه في صحيفة "الشروق" وغيرها من المساهمات في منابر أخرى تونسية وعربيّة.. 

كما أنه يعتبر الكتابة المحدّد لشخصيته وفق تعبيره، موضحا أنّ الإذاعة بالنسبة إليه مدخل آخر لتوسيع قاعدة النقاش العمومي عند من لا يميلون إلى القراءة أو من لا يتقنونها باللغة العربية. وفي هذا السياق قال الأستاذ الخلفاوي: "المهم بالنسبة لي أن يستطيع المثقف إيصال أفكاره مهما اختلفت أو تعددت المنابر".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.