القلعة الكبرى: مسيرة احتجاجية للتنديد بغلق المساجد والكتاتيب

 محمد علي الصغير-

أكّد رئيس المكتب المحلي لجمعية أئمة المساجد بالقلعة الكبرى حافظ المبروك في تصريح لحقائق اون لاين تنظيم مسيرة احتجاجية بعد ظهر اليوم بوسط المدينة وبمشاركة نشطاء من المجتمع المدني ومواطنين وذلك احتجاجا على قرار غلق المساجد والكتاتيب.
وفي حركة طريفة سيتم رفع اللافتات والشعارات عبر اعتماد السيارات الخاصة في تنفيذ هذه المظاهرة مع احترام التباعد وذلك امتثالا للقرار الحكومي القاضي بمنع التجمعات لأكثر من 4 أشخاص.
وأشار حافظ المبروك أن اصرار الحكومة على غلق المساجد يعد أمرا غير منطقي والحال أنها الفضاء الوحيد التي يتم فيها احترام البروتوكولات الصحية منذ اقرارها مع بداية انتشار الجائحة في بلادنا.
وأكد المبروك أن الأئمة والمشرفون على المساجد مستعدون في حال اعادة فتحها "لتطبيق بروتوكولات أكثر صرامة لأنه لم يعد مقبول أن تظل كل الفضاءات العمومية مفتوحة من مقاه ومطاعم ووسائل نقل ومحاضن ورياض أطفال -بل ومكتظة-، فيما يتم غلق المساجد والكتاتيب".
وبيّن رئيس المكتب المحلي لجمعية أئمة المساجد بالقلعة الكبرى الى أن المكتب الجهوي بسوسة قام بمراسلة كل الأطراف المعنية وعلى رأسها رئاسة الحكومة من أجل التراجع عن هذا القرار الذي اعتبره "غير منطقي ومثير لاستياء عدد كبير من المواطنين ومن نشطاء المجتمع المدني".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.