القلعة الكبرى: أخذ عينات 4 أطباء للكشف عن فيروس كورونا

محمد علي الصغير-
أكد الدكتور سهيل مليح رئيس خلية التوقي من الأمراض الجديدة والمستجدة بالقلعة الكبرى من ولاية سوسة، انه تم اليوم الأحد 5 أفريل 2020، اخضاع أربعة أطباء بالمستشفى المحلي الحبيب بيار بالقلعة الكبرى إلى تحاليل وقائية للكشف عن فيروس كورونا.
ويأتي هذا الاجراء على خلفية قدوم مريضة من معتمدية كندار لتلقي الاسعافات بهذا المستشفي تبين فيما بعد انها مصابة بفيروس كورونا.
وأشار سهيل مليح، في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم، إلى أن التحقيقات التي اجريت أثبتت أن هذه المصابة لم تختلط بأي من المرضى او الاطار الطبي العامل بالمستشفى، عدا الأربع أطباء الذين باشروا علاجها.
وأضاف الدكتور سهيل مليح أن هؤلاء الأطباء كانوا قد اتخذوا كل الاحتياطات الضرورية قبل مباشرة هذه الحالة.
في سياق متصل أكد مليح انه تم اجراء يوم امس 11 تحليلا على من يشتبه في اصابتهم بالفيروس كانت كلها سلبية.
ولم ينف مليح امتعاضه بسبب 8 حالات أخرى كانت تخضع للحجر الصحي الا انه لم يتم التواصل معها طبيا لمتابعة حالتها، مبينا أنه من المحتمل أن تكون هذه الحالات قد أنهت فترة الحجر دون تسجيل اصابات بالفيروس.
يذكر أن معتمدية القلعة الكبرى لم تسجل الى حدّ اليوم اي اصابة بهذا الفيروس، وتم التأكد من سلامة 94 حالة خضعت للحجر الصحي الذاتي.
تجدر الإشارة الى أن مدينة القلعة الكبرى تشهد انفلاتا كبيرا على مستوى الالتزام بالحجر الصحي، وهو ما دعا خلية المتابعة برئاسة الدكتور مليح الى التوجه أكثر من مرة بنداء الى المواطنين بضرورة الالتزام بضوابط واجراءات الحجر الصحي لكن دون جدوى.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.