القضاء ينظر اليوم في قضية استعجالية ضد الهيئة السياسية لنداء تونس

بسام حمدي-

ينظر القضاء اليوم الأربعاء  في قضية استعجالية لدى المحكمة الإبتدائية بتونس، لإيقاف أشغال مؤتمر حزب نداء تونس المقرر عقده يوم 6 أفريل 2019 تقدم بها عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس، يوم الثلاثاء 26 مارس المنقضي.

وكانت مجموعة "لمّ الشمل" لنداء تونس كانت قد اعتبرت في بيان لها أصدرته يوم 14 مارس 2019، أن القرار الصادر عن الهيئة السياسية للحزب والمتعلّق بضبط موعد ومكان ورزنامة المؤتمر،  قرار باطل ولاغ ولا يعتدّ به.

ووشددت مجموعة لم الشمل على أن قرار ضبط موعد ورزنامة المؤتمر محاولة يائسة للسطو على صلاحيات لجنة إعداد المؤتمر وإرادة الندائيين، من طرف مجموعة وصفتهم بالانعزاليّة والأقليّة التي لا تقوى على مجابهة الاستحقاق الانتخابي في مؤتمر ديمقراطي.

وتضم مبادرة "لم الشمل" لحركة نداء تونس، الشق الرافض لقرارات رئيس الهيئة السياسية للحزب، حافظ قائد السبسي وأبرزهم منذر بالحاج علي ورضا بالحاج. 

وفتحت الهيئة السياسية لحركة نداء تونس باب الترشحات للهياكل القيادية للحركة بداية من اليوم الأربعاء 3 أفريل الى غاية يوم الجمعة 5 أفريل الجاري.

ويذكر أن 8 أعضاء قد أعلنوا استقالتهم من اللجنة المكلفة بالاعداد للمؤتمر الانتخابي الأول لحركة نداء تونس وعلى رأسهم النائب رضا شرف الدين وبوجمعة الرميلي فيما بقي اربعة أعضاء فقط ضمن هذه اللجنة.

وعجزت حركة نداء تونس منذ حوالي 3 سنوات عن عقد أول مؤتمر انتخابي لها بعد توسع رقعة الخلافات بين قياداتها وبعد تجدد الانشقاقات صلب الحزب، خاصة بعد أن تم تجميد عضوية يوسف الشاهد الذي أسس حزب "حركة تحيا تونس".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.