القضاء يحكم بإلغاء قرار هيئة الانتخابات وتغيير نتائج التشريعية

قال رئيس وحدة الاتّصال والاعلام بالمحكمة الإداريّة القاضي فيصل بوقرّة في تصريح لحقائق أون لاين إن الجلسة العامّة القضائيّة بالمحكمة الإداريّة صرّحت بتاريخ اليوم الخميس 23 فيفري بمنطوق عشرة  أحكام في سياق الطّور الثّاني من نزاع النّتائج الأوليّة للدّورة الثّانية من الانتخابات التّشريعيّة. 

وقضت المحكمة في شأن الأحكام المذكورة برفض الطّعن شكلا بخصوص ستّة  قضايا، وبرفض الطّعن أصلا بخصوص أربعة  قضايا، بما يؤول إلى إقرار الأحكام الصّادرة عن الدّوائر الاستئنافيّة خلال الطّور الأوّل من التّقاضي، بما في ذلك إقرار الحكمين القاضيين بإلغاء قرار الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات وتغيير النّتائج الأوّليّة للانتخابات وذلك بالتّصريح بفوز الطّاعن بالمقعد الوحيد في كلّ من الدّائرة الانتخابيّة ساقية الدّائر صفاقس والدّائرة الانتخابيّة سجنان – جومين – غزالة من ولاية بنزرت.

هذا وتعقد الجلسة العامّة القضائيّة بتاريخ اليوم الخميس 23 فيفري جلسة مرافعة رابعة بشأن الطّعن عدد 17، على أن يتمّ التّصريح بمنطوق كافّة القضايا المتبقّية، وعددها سبعة (7) بتاريخ يوم الغد الجمعة 24 فيفري.
علما أنّ الأحكام الصّادرة في هذا النطاق تعدّ باتّة ولا تقبل الطّعن بأي وجه من الأوجه ولو بالتّعقيب وفقا لمقتضيات القانون الانتخابي.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.