القضاء الإداي يصدر أحكامه بخصوص 11 طعنا في التشريعية

من المنتظر أن تصدر المحكمة الإدارية اليوم الخميس 12 جانفي 2023، قراراتها بشأن الطعون المقدمة اثر الاعلان عن نتائج التشريعيّة في دورتها الاولى.

ووفق مصدر مسؤول، من المحكمة فان القضاء الاداري سيصدر عشية اليوم، أو صبيحة الغد، قراراه بشأن 11 مطلب طعن قدم في وقت سابق الى المحكمة.

وكانت المحكمة الإداريّة تلقّت إلى غاية 5 جانفي 2023 ، 20 طعنا مُوجّها ضدّ  النّتائج الأوّليّة للإنتخابات التّشريعيّة لسنة 2022 في دورتها الأولى.

وتم  فتح باب الطعون  بداية  20 ديسمبر 2022، إثرالاعلان الرسمي عن النتائج الأولية للدورة الأولى للتشريعية، على أن تتواصل آجال تقديم الطعون في دوريها الابتدائي والاستئنافي على مدى شهر، يتم على إثرها الإعلان عن النتائج النهائية للدورة الأولى للانتخابات التشريعية يوم 19 جانفي 2023.

وأفررزت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، عن فوز 23 مترشحا منذ الدور الأول، وتنظيم دور ثان في 131 دائرة انتخابية بين المترشحيْن  المحرزين على أكثر عدد من الأصوات في الدورة الأولى، لعدم حصول أي منهما على الأغلبية المطلقة من الأصوات.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.