القصرين تسجل 9 حالات غش في امتحان البكالوريا

قسم الاخبار-

رصدت مصالح المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين في ثاني أيام الدورة الرئيسية لمناظرة البكالوريا لسنة 2021، 9 حالات غش إلكترونية منها 4 حالات غش تعلقت بإستعمال مترشحين لأجهزة الكترونية، حيث تم إيقافهم على الفور وحرمانهم من إجراء الإمتحان، فيما تم تحرير محاضر في شأن البقية وإحالتها الى لجان التحقيق في حالات الغش لإتخاذ الإجراءات المستوجبة، وفق المندوب الجهوي للتربية بالقصرين، منصف القاسمي.

وأضاف القاسمي، في تصريح إعلامي، اليوم الخميس، أنه تم تسجيل 301 حالة غياب خلال اليوم الأول من مناظرة الباكالوريا منها 63 حالة غيابفي مركز إمتحان واحد، ( أغلبهم من المترشحين الفرديين ).

وأكد أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي وطبقا للضوابط المطلوبة بإستثناء حالات الغش المذكورة، علما بأنه تم أمس رصد 8 حالات غش وشبهات غش إلكترونية بعدد من مراكز الاختبارات بالجهة على غرار مراكز إمتحانات معتمديات تالة، وفوسانة، وجدليان.

وذكر المصدر ذاته أنه يتم يوميا تقييم أداء مختلف الأطراف المعنية بمناظرة الباكالوريا بالتعاون مع الإدارة المركزية لضمان إنجازها في أفضل الظروف والتصدي لظاهرة الغش.

وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.