القرضاوي يدعو الليبيين إلى مواجهة حفتر

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يترأسه يوسف القرضاوي في بيان له اليوم الخميس 22 ماي 2014 الليبيين إلى مواجهة مساعي إسقاط الشرعية في إشارة إلى اللواء السابق خليفة حفتر.

وندد البيان باستخدام الأسلحة خارج إطار الحق والشرعية القائمين على إرادة الشعب الحرة مما يهدد الأمن والسلم داخل ليبيا وربما المنطقة بالكامل محذراً من أي عنف مسلح في ليبيا ومؤكداً رفضه محاولة استخدام العنف على الأراضي الليبية أو الترويج له أو تبريره.

وطالب المجلس الليبيين "بالوحدة والمصالحة الوطنية وبالحزم مع من يريد إسقاط الشرعية وإثارة الفتنة" داعياً إياهم إلى حلّ الخلافات بالتشاور والحوار من خلال أهل الحل والعقد المختارين بإرادة شعبية حرة.

وحذر الليبيين من كل من يستخدم قواعد الخداع الاستراتيجي ضد قضيتهم العادلة او يستخدم مصطلحات مطاطة على غير حقيقتها كالحرب على الإرهاب وغيرها بهدف السطو المسلح على السلطة ومن ثم النيل من حرية الليبيين التي استردوها بالثورة والدماء الطاهرة، بحسب البيان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.